العالم

تراجع محلوظ لثقة المستهلكين في أمريكا خلال الشهر الحالي

أظهرت البيانات الصادرة عن معهد كونفرنس بورد المستقل للدراسات الاقتصادية انخفاضًا ملحوظًا في ثقة المستهلك في الولايات المتحدة هذا الشهر.

وقال المعهد إن مؤشر ثقة المستهلك انخفض إلى 98.7 نقطة في سبتمبر مقارنة بـ 105.6 نقطة في أغسطس من العام الماضي. وبحسب البيانات المعدلة، توقع المحللون أن ينخفض المؤشر إلى 103 نقاط، مقارنة بـ 103.3 نقطة في الشهر السابق، حسبما أظهرت البيانات الأولية.

وقالت دانا إم: بيترسون، كبير المحللين الاقتصاديين في كونفرنس بورد: "انخفضت ثقة المستهلك في سبتمبر، لتقترب من الحد الأدنى من النطاق الضيق الذي ساد خلال العامين الماضيين… وكان انخفاض سبتمبر هو الأكبر منذ أغسطس". 2021 وانخفضت جميع المؤشرات الفرعية الخمسة التي يتكون منها المؤشر الأساسي.

وأضافت أن مؤشر تقييم ظروف الأعمال الحالية قد انخفض، وكذلك مؤشر وضع سوق العمل، وأصبح المستهلكون أكثر تشاؤماً بشأن وضع سوق العمل المستقبلي وأقل تفاؤلاً بشأن وضعهم المالي المستقبلي.

وقال معهد كونفرنس بورد إن المؤشر الفرعي للثقة في الوضع الاقتصادي الحالي انخفض إلى 124.3 نقطة في الشهر الحالي، مقارنة بـ 134.6 نقطة في الشهر الماضي، بينما انخفض مؤشر التوقعات إلى 81.7 نقطة، مقارنة بـ 86.3 نقطة في الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى