العالم

الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع

أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، تحديثات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة حتى الساعة التاسعة مساء، في اليوم الـ351 للحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع المحاصر.

المحافظة الشمالية:

إصابات جراء قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين على شاطئ بيت لاهيا بالقرب من منطقة الواحة. قصف إسرائيلي على منزل محيط بمدرسة القدس في مخيم جباليا.

محافظة غزة:

سبعة شهداء والعديد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي على “مدرسة كفر قاسم” التي يأوي فيها مئات النازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة. وقصف مدفعي إسرائيلي مناطق متفرقة من شارع 8، خاصة منطقة الزيتون والمجمع الإسلامي. وتمنع قوات الاحتلال دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب وحتى اليوم، مما اضطر المواطنين إلى اللجوء إلى البدائل المصنوعة من النايلون والكرتون والقماش، والتي يمكن أن تعرض الأرواح والممتلكات للخطر.

الحكومة المركزية:

4 شهداء وعدد من الجرحى بقصف إسرائيلي لمنزل لعائلة “دواس” في منطقة الهكار بدير البلح. شهيد وجريح بإطلاق نار خلال مسيرات استهدفت مواطنين في منطقة طبا النويري غرب مخيم النصيرات. 4 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي قرب منطقة أبو العجين شرق دير البلح.

محافظة خان يونس:

استشهد جراء القصف المدفعي الإسرائيلي على المواطنين في بلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس. قتيل وجريح جراء قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين قرب منطقة معان شرق مدينة خانيونس.

وفي محافظة رفح جنوب قطاع غزة:

وانتشال شهيدين من منطقة أبو حلاوة شرق رفح. 4 شهداء نتيجة قصف إسرائيلي لمنزل شمال مدينة رفح. أدى قصف إسرائيلي لعدة منازل في منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح، إلى إخلاء عدد من الضحايا جميعهم نساء وأطفال. قصف إسرائيلي وقصف مدفعي على المباني السكنية شمال غرب مدينة رفح.

وتشن إسرائيل، بدعم أمريكي كامل، حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، راح ضحيتها أكثر من 136 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، وفقد أكثر من 10 آلاف، وسط دمار هائل وضحايا مميتين. مجاعة.

وتواصل تل أبيب الحرب، متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فوراً، وأمر محكمة العدل الدولية باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى