فن وثقافة

مدير مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة يشارك في بطولة «فيلا رشدي بيه»

ويتولى الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، الدور الرئيسي في العرض المسرحي “فيلا رشدي بيه” للمخرج إبراهيم حسن، الذي يقوم ببطولته مجموعة من طلاب وخريجي معهد الإسكندرية للفنون المسرحية.

ومن المقرر أن يقدم المعرض ضمن فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان، جلسة الفنان كريم عبد العزيز، ويقام المهرجان تحت رعاية رئيس أكاديمية الفنون د. غادة جبارة، وبإشراف وكيل المعهد د. احمد عبد العزيز .

جدير بالذكر أن الفنان محمد عصمت خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج. عمل رئيسًا لاتحاد طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية عام 2022. 2023 و 2024. عمل مديرا للعديد من المهرجانات منها مهرجان المسرح العربي الدورة الثالثة، دورة الفنان محمد صبحي مديرا لمهرجان مايكرو تياترو الإسباني الدورة الثالثة، ومديرا لمهرجان المسرح العربي الدورة الرابعة. للفنان ماجد الكدواني، ومدير الجلسة الخامسة للفنان كريم عبد العزيز. أخرج العديد من المسرحيات، منها “الرجال لهم رؤوس” للكاتب محمود دياب، وسجل الكاسيت الأخير لمسرحية “كراب” للمؤلف الأيرلندي صامويل بيكيت، وحصل على جائزة أفضل مخرج عن عرض مجلد كراب الأخير، و أهم أعماله المسرحية كممثل تشمل الدور الرئيسي في العرض المسرحي “الوحوش الزجاجية”. حصل على جائزة أفضل ممثل وحصل على المركز الثاني عن دور توم وينجفيلد في دور البطولة في العرض المسرحي Dangerous Curve الذي مثل المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية في المهرجان القومي للمسرح المصري الدورة.

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية ستستضيف المهرجان في الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر من العام المقبل. وسيتضمن المهرجان خمسة عروض مسرحية تتنافس على جوائز الدورة الخامسة. وتقام العروض على مسرح قصر الثقافة الأنفوشي. ومن المقرر أن تقام حفلتا الافتتاح والختام للمهرجان في دار الأوبرا المصرية “سيد درويش”. وتقام على هامش المهرجان هذا العام العديد من الورش الفنية المتميزة والتي سيتم فيها تكريم عدد من الفنانين تقديراً لإسهاماتهم المتميزة في عالم المسرح والفن، إضافة إلى المفاجآت العديدة التي سيتم الإعلان عنها تدريجياً خلال المهرجان. وأنشطة المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز أمام اللجان خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى