فن وثقافة

من أحزان الانفصال إلى سحر الرومانسية.. ياسمين عبد العزيز تعود للدراما بمسلسل وتقابل حبيب

ومؤخراً، تم الإعلان عن تفاصيل آخر أعمال ياسمين عبد العزيز بعنوان “تلتقي حبيب”، والذي تتعاون فيه ياسمين مرة أخرى مع كريم فهمي والسيناريست عمرو محمود ياسين. ومن المقرر أن يظهر العمل في موسم دراما رمضان 2025.

وقبل نحو شهرين أعلنت ياسمين عن توقيعها عقدا لمسلسل جديد لرمضان المقبل، ومنذ إعلان ياسمين تعاقدها على مسلسلها الجديد، لم تمر سوى دقائق معدودة قبل أن يهنئها طليقها العوضي.

ويأتي هذا التعاون بعد أربع سنوات من النجاح الذي حققوه في مسلسل “نحن نحب مرة أخرى لماذا”، توقفت بعدها ياسمين عن تقديم الأدوار الرومانسية وأصبح اسمها مرتبطًا بسلسلة أعمال كانت أكثر في السياق الشعبي، حيث صورت الشخصيات مثل غزالة ومهرة، فتيات من الطبقة الشعبية.

الرومانسية فقط بعد الطلاق!

وبعد انفصال ياسمين عبد العزيز عن زوجها الأول أحمد حلاوة نهاية عام 2018، قدمت ياسمين مسلسل “للروح الأخيرة” تأليف أمين جمال وعبد الله حسن، لكنه لم يحقق نجاحا كبيرا، كما أوضحت ياسمين. شخصية بعيدة كل البعد عن الكوميديا التي اعتاد عليها الجمهور، وبطولة بموضوع مليء بالتشويق والأكشن، تدور حول امرأة يقتل زوجها ويختطف أطفالها.

لكن في عام 2020، تعاونت ياسمين مع السيناريست عمرو محمود ياسين، المعروف بكتاباته واهتمامه بالموضوعات الاجتماعية والرومانسية، وقام ببطولة إلى جانب كريم فهمي وشريف منير. تدور فكرة المسلسل بشكل أساسي حول الفرص الثانية في الحب بعد الانفصال.

حقق العمل نجاحا كبيرا في موسم دراما رمضان 2020 حيث احتوى على العديد من العناصر التي كانت كافية لجذب الجمهور، منها القصة الرومانسية التي لا تزال تثير اهتمام الجمهور، وثانيا استكشاف أنانية بعض الرجال أثناء الانفصال عن زوجاتهم، فرص ثانية في الحب والحياة التي لا تتوقف عند تجربة… الانفصال، وهو ما يظهر بوضوح في اسم المسلسل.

وتلعب ياسمين في المسلسل دور فنانة تشكيلية ومصممة ديكور تنتمي إلى الطبقة المتوسطة ويعمل زوجها مديرًا للإعلانات. وجرت الأحداث في أجواء رومانسية بهيجة كشفت مجموعة من القضايا، من بينها نظرة المجتمع للمرأة المطلقة. وابتعدت ياسمين تماما عن هذا الشكل وارتبط اسمها بالدراما الشعبية بعد زواجها من أحمد العوضي.

وبعد انفصالها عن العوضي تعود ياسمين للرومانسية وتكرر تعاونها مع الثنائي الذي حققت معه نجاحا سابقا، لتبحث عن مكان آخر لنفسها في الدراما الرمضانية بعد غيابها العام الماضي. اسم المسلسل المعلن “وتلتقي بحبيب” يعبر عن الموضوع الرومانسي الذي يهيمن على القصة، ويوحي بأنه امتداد لفكرة مسلسل “نحن نحب مرة أخرى لماذا”.

القصة الفنية لياسمين عبد العزيز

ويرتبط تاريخ ياسمين الفني -الذي يهيمن عليه مجال السينما- بالأعمال الكوميدية بشكل رئيسي. بفضل قدرتهم على التواجد في صدارة شباك التذاكر وبأعمال مثل «زكي شان، هههه وتفاحة، الدادة دودي والثلاثة يعملون).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى