منوعات

صحة أسوان: الكشف المبدئي للمصابين يظهر أن النزلات المعوية جاءت نتيجة لأمراض موسمية وليس تلوث المياه

واصلت الفرق الطبية من وزارة الصحة، بالتعاون مع الفرق الفنية من شركة مياه أسوان، رصد أزمة تلوث المياه بعد استمرار حالات الالتهابات المعوية في مستشفيات المحافظة.

دكتور. وأكد محمد سعيد، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن الفرق الطبية تواصل متابعة الحالات المحتجزة بالمستشفيات، لافتًا إلى أن التحقيقات الأولية للحالات المحتجزة أظهرت أن الالتهابات المعوية هي نتيجة أمراض موسمية ناتجة عن أمراض الصيف.

وأضاف المهندس عبد الصبور الراوي، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أنه تم أخذ عينات مياه الشرب وإجراء التحاليل المعملية لها بالمحطات والفلاتر والمنازل، مؤكداً أن العينات خالية من العيوب ومطابقة للمواصفات القياسية. ولا يتم إجراء أي تغييرات عليه.

وفي هذا السياق قال د. عمرو قنديل نائب وزير الصحة مستشفى دراو المركزي لفحص مرضى أمراض الجهاز الهضمي. كما زار عدداً من أهالي قريتي بنبان ورقبة بدراو لطمأنة أنفس المصابين وأسرهم من خلال تزويد كافة الجهات الحكومية بهم.

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أننا نعمل جاهدين، بالتنسيق مع الوزارات والجهات، على تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للحالات التي تعاني من نزلات معوية خلال الأيام القليلة الماضية، لافتًا إلى أنه تم استخدام كافة الخيارات. لاستقبالهم تتلقى هذه الحالات رعاية متكاملة في المستشفيات المختلفة حتى تماثلها للشفاء التام.

وأمر المحافظ بتواجد الأطباء والممرضين على مدار اليوم بجميع مستشفيات المراكز والمدن المختلفة للتعامل مع كافة الحالات المرضية وتقديم العلاج المناسب لها لسرعة شفائها التام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى