منوعات

تسليم الكتب بمدارس جنوب سيناء دون التقيد بالمصروفات الدراسية 

وقال عادل عتلم وكيل مديرية تربية جنوب سيناء، إن جميع المدارس على مستوى مديريات التعليم الثمانية جاهزة لاستقبال الطلاب غدا الأحد، كما تم تجهيز المدارس بالمواد والتجهيزات اللوجستية اللازمة لضمان سلامة وحماية الطلاب. بالتنسيق مع قيادات المدينة والجهات ذات العلاقة. تنفيذا ل د. خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

وقالت نائب المديرية في بيان لها اليوم، إنه تم إنفاق 400 ألف جنيه على إجراء أعمال صيانة بسيطة على المدارس، إضافة إلى موافقة وزير التربية والتعليم على صرف 3 ملايين و610 آلاف جنيه على إجراء أعمال صيانة بسيطة على المدارس من أصل 10 آلاف جنيه. لكل مدرسة على المستوى الحكومي.

وأكد أنه من المقرر أن يبدأ العام الدراسي في المحافظة اعتباراً من غد الأحد في 381 مدرسة معدة لاستيعاب 7400 طالب وطالبة من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية العامة والفنية، لافتاً إلى أن التركيز ينصب على تطبيق اللوائح التأديبية بالمدرسة. الواردة في الكتاب الدوري للوزارة، وخاصة الخاصة، مع التحاق الطلاب بالمدارس، كما تم تحديد درجات الحضور في دورات النقل؛ لذلك يجب على أولياء الأمور والطلاب وضع هذا الأمر في الاعتبار.

وأضاف أنه تم التأكيد على أنه سيتم توزيع الكتب المدرسية على الطلاب في أول يوم دراسي دون التقيد بدفع الرسوم الدراسية، على أن يتم دفع الرسوم الدراسية على ثلاث دفعات لإعفاء بعض أولياء الأمور والأيتام وأبناء الشهداء والمعيلين. من الرسوم الدراسية وفقا للقانون وبالتنسيق مع بعض الجمعيات والمنظمات الخيرية لتغطية الرسوم الدراسية للطلاب الأكثر احتياجا بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

وتابع: “تم سد العجز في أعداد المعلمين في المدارس بموجب قرارات وزارية جديدة وخاصة في المواد الأساسية، كما تم تشكيل لجنة لزيارة المدارس وتقييم احتياجات المدارس وفق تعليمات محافظ الجنوب سيناء”، والتأكد من جاهزيتها وإعداد تقارير تفصيلية عن حالة كل مدرسة.

وفيما يتعلق بالكتب المدرسية، أكد أن جميع الكتب لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمؤهلات الفنية وصلت في المدارس إلى 100%، وللمرحلة الإعدادية وصلت إلى 80%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى