العالم

أوكرانيا تقدم احتجاجا لمنغوليا بسبب زيارة بوتين للبلاد

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية أنها قدمت احتجاجا إلى منغوليا ضد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للبلاد وعدم اعتقاله من قبل السلطات المنغولية. وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية إنها قدمت الاحتجاج إلى مدير إدارة أوروبا وأفريقيا بوزارة الخارجية المنغولية الذي وصل إلى كييف يوم الخميس بناء على طلب الجانب الأوكراني. وأضافت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان: "أُبلغ الجانب المنغولي بخيبة أمل أوكرانيا إزاء رفض منغوليا، إحدى الدول الموقعة على نظام روما الأساسي، الامتثال لمذكرة الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد بوتين أثناء وجوده في أوكرانيا". إِقلِيم."

وشددت على أن "أوكرانيا لن تترك هذا الأمر دون رد مناسب" وأن قرار منغوليا "سيؤخذ بعين الاعتبار في السياسة الإضافية لتطوير العلاقات الثنائية مع منغوليا وصياغة موقف أوكرانيا الداعم لهذا البلد في المحافل الدولية".

يُشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت في مارس/آذار 2023 مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتهمه بارتكاب "جرائم حرب" في أوكرانيا.

ولم تعتقل السلطات المنغولية، التي تعترف باختصاص المحكمة الجنائية الدولية، بوتين خلال زيارته للبلاد يومي 2 و3 سبتمبر/أيلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى