العالم

عمّان تؤكد لإيران أن الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الإيراني د. عباس عراقجي الذي وصل إلى المملكة في إطار جولة إقليمية.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، فإن بترا والصفدي والعراقجي بحثوا القضايا الثنائية والجهود المبذولة لإنهاء التصعيد الخطير الذي تعيشه المنطقة حاليا وحمايتها من الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة لن يستفيد منها أحد مما يهدد. الأمن والسلام الإقليمي والدولي.

واتفق الوزيران على بدء حوار منهجي لحل كافة القضايا الثنائية بما يؤدي إلى تطوير العلاقات على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والتعاون الذي يكون له أثر إيجابي على البلدين الشقيقين.

وشدد الصفدي على أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، وكذلك التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، هو الخطوة الأولى نحو وقف التصعيد واستعادة الهدوء في المنطقة.

كما أكد أن “الأردن لن يكون ساحة قتال لأحد ولن يسمح لأي جهة بانتهاك سيادته وأجوائه وتعريض أمن مواطنيه للخطر”.

وشدد الصفدي على أن إعمال حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية ودولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، على أساس حل الدولتين، هو السبيل الوحيد للمضي قدما لتحقيق السلام الشامل الذي يضمن الأمن للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى