اقتصاد

وزير المالية: تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية

– كجوك: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الحضرية

أكد أحمد كوشوك وزير المالية، أننا نعمل على الاستفادة من الخبرات العالمية في تطوير أنظمة تمويل وإدارة مشروعات التنمية العمرانية من خلال تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم مشروعات التنمية المختلفة والتوسع العمراني المستدام والشامل لتحقيقه، وفقا لخطة بيان من وزارة المالية.

وأوضح الوزير خلال لقائه مع آنا كلوديا روزباخ وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات، أن “التمويل المختلط يعزز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الحضرية الشاملة”، مشيراً إلى أن “التمويل المختلط يعزز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الحضرية الشاملة”. ويلعب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية دوراً بارزاً في التوسع الحضاري المتكامل والمستدام على المستوى الإقليمي.

وأشار إلى أن توفير الموارد المالية اللازمة يضمن تحقيق أهداف التنمية الحضرية المستدامة، والضرورية لخلق فرص العمل وتحسين حياة المواطنين، وإيجاد حلول للتحديات التي قد تواجهها عملية التنمية، وإحراز التقدم نحوها. أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

قالت آنا كلوديا روزباخ، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للتسويات، إن مصر تبذل جهودا كبيرة لتنظيم “المنتدى الحضري العالمي”، لافتة إلى أن الحدث يحظى بكافة أنواع الدعم من الحكومة المصرية. الحكومة وأن العمل جارٍ لتطوير نظام مستدام للمدن؛ وهذا يساعد على زيادة القدرة التنافسية ودعم جهود التنمية المختلفة.

وأكدت أن المنتدى الحضري العالمي يهدف إلى زيادة فرص تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030، بما يؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق نتائج ملموسة في مدن ومجتمعات مستدامة وتحسين حياة المواطنين على جميع المستويات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى