اقتصاد

تأشيرة عند الوصول.. إلغاء التأشيرات المسبقة للكنديين للسفر إلى مصر بدءا من 1 ديسمبر 2024

أعلنت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مصر قررت إلغاء التأشيرات المسبقة المعمول بها حاليًا للمواطنين الكنديين للسفر إلى مصر، مع السماح بإصدار التأشيرة عند الوصول إلى منافذ الدخول والخروج المصرية. إمكانية إعادة تفعيل التأشيرة إمكانية التقديم والحصول على التأشيرة إلكترونيًا (E-VISA).

ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذه الإجراءات اعتبارًا من الأول من ديسمبر من العام المقبل لجميع المواطنين الكنديين القادمين إلى الأراضي المصرية اعتبارًا من ذلك التاريخ.

ويأتي هذا القرار في إطار ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاء الذي شارك فيه د. التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤخرًا، مع وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للولايات المتحدة في نيويورك.

في إطار احتفال هذا العام بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية بين مصر وكندا واتفاق الجانبين على أهمية المساهمة المشتركة في تسهيل وتعزيز التجارة والسياحة المتبادلة وكذلك العمل على تسهيل حرية التنقل والتأشيرات بالنسبة لسفر مواطني البلدين، فإن قرار إلغاء التأشيرات المسبقة المطبقة على المواطنين الكنديين يستند إلى المصلحة المشتركة لمواصلة تطوير جميع جوانب التعاون والعمل على مزيد من التسهيلات بكل الوسائل المتاحة لمواطني البلدين، بما في ذلك المواطنين المصريين. -المواطنون الكنديون وارتباطهم بوطنهم مصر، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء الأولوية القصوى لمراعاة مصالح المواطنين المصريين في الخارج وإزالة أية عقبات قد تواجههم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى