العالم

واشنطن تحث بيونج يانج على وقف أي أفعال تهدد بنشوب صراع

دعت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء كوريا الشمالية إلى وقف أي أعمال تهدد بتصعيد التوترات في المنطقة بعد تقارير عن تدمير أجزاء من الطريق على الجانب الشمالي من خط ترسيم الحدود مع كوريا الجنوبية.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، قال رؤساء الأركان العامة في سيول إن بيونغ يانغ فجرت أجزاء من طريقين بالقرب من الخط الفاصل العسكري الذي يفصل بين البلدين يوم الثلاثاء.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت كوريا الشمالية عن خطط لتعليق جميع وسائل النقل البرية والسكك الحديدية مع جارتها الجنوبية وسط تصاعد التوترات.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن هذه الإجراءات كانت تهدف إلى حماية الأمن القومي ومنع الحرب، على الرغم من عدم وجود تبادلات مباشرة عبر الحدود العسكرية الضيقة لسنوات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن كوريا الشمالية تواصل اتخاذ “إجراءات تزيد من التوترات”، مضيفا أن واشنطن تشجع قيادتها على “عكس المسار وخفض التوترات وإنهاء جميع الإجراءات التي قد تزيد من خطر الصراع”.

وأضاف ميلر أن واشنطن تراقب الوضع في كوريا الشمالية بالتنسيق مع سيول.

وتابع: “نواصل دعوة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية إلى خفض التوترات وإنهاء أي أعمال يمكن أن تزيد من خطر الصراع، ونشجع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية) على العودة إلى الحوار والدبلوماسية”. “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى