رياضة

إيران تفوز على قطر وتتصدر مجموعتها بتصفيات المونديال

تغلب المنتخب الإيراني على تأخره بهدف أمام نظيره القطري بفوز مثير 4-1، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

وتقدم المعز علي عبد الله مهاجم الدحيل للفريق القطري بهدف للعنابي في الدقيقة 17، لكن سردار أزمون مهاجم شباب الأهلي الإماراتي أدرك التعادل قبل ذلك بثلاث دقائق. نهاية الشوط الأول.

وبعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني سجل أزمون الهدف الثاني لنفسه ولمنتخب بلاده، ثم سجل محمد مهيبي الهدف الثالث في الدقيقة 66، وعاد موهيبي ليسجل الهدف الثاني له والرابع لإيران في الوقت بدل الضائع.

وتقاسم المنتخب الإيراني صدارة المجموعة الأولى مع أوزبكستان برصيد عشر نقاط لكل منهما، فيما حلت قطر في المركز الثالث برصيد أربع نقاط متساويا مع الإمارات العربية المتحدة.

وفي وقت سابق اليوم، فازت أوزبكستان على الإمارات العربية المتحدة بنتيجة 1-0.

تم تقسيم الفرق الـ 18 التي شاركت في مرحلة التصفيات الحاسمة إلى ثلاث مجموعات، حيث تتكون كل مجموعة من 6 فرق تتنافس في نظام دوري منقسم مع مرحلتين من جولة روبن.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما يتنافس الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع على تذكرتين للبطولة وتذكرة فاصلة عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى