رياضة

طبيب الأهلي يكشف مستجدات مصابي الفريق

كشف طبيب النادي الأهلي أحمد جاب الله، عن آخر تطورات الحالة الصحية للاعبي النادي الأهلي المصابين وموقفهم من العودة للتدريبات في الموسم المقبل.

ويستعد النادي الأهلي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا السوبر المصري خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال أحمد جاب الله في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: “ياسر إبراهيم أصيب بنزلة برد لمدة ثلاثة أيام. لقد تلقى علاجًا شاملاً وشارك في التدريبات كالمعتاد اليوم”.

وأضاف: “أما بالنسبة لمحمد هاني، فالإصابة الأولى في مباراة كأس السوبر كانت عبارة عن كدمة خطيرة، لكن الألم كان بسيطا وطلب الاستمرار في الملعب. السقوط الثاني تسبب في ضغط على الرباط الصليبي الخلفي”.

وتابع: “إنه يقدم أداء جيد في العلاج الطبيعي وبعد شهر عند عودته للتدريب سيخضع لأشعة لتحديد وضعه والركبة الصناعية التي استخدمها تتحكم في حركة الركبة” لتسريع عملية الشفاء دون توقف بشكل كامل. وتقييد حريته في التنقل”.

وأوضح: “علي معلول تعرض للإصابة منتصف مايو الماضي وخضع لعملية جراحية مباشرة بعد عودته من تونس. وكانت المدة المتوقعة 6 أشهر من تاريخ الإصابة، مرت منها 5 أشهر”.

وأضاف: “معلول بدأ المرحلة الثالثة والأخيرة وحالته جيدة. ومن المتوقع أن يتدرب بانتظام بحلول نهاية الشهر 11. منذ أن بدأ تعافيه من الجراحة، لم يقم سوى بجولة واحدة، وهو مصمم على العودة في أسرع وقت ممكن.

وأتم: “كريم فؤاد خضع لعملية جراحية في ألمانيا ومدة التعافي المتوقعة من تمزق الرباط الصليبي هي من 7 إلى 9 أشهر. لقد نجا من المرحلة الأولى بشكل جيد وسيبدأ المرحلة الثانية من العلاج في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى