رياضة

ميرينو: موراتا ساحر.. وهذا هو سر تفوق إسبانيا

أعرب ميكيل ميرينو ، الدولي الإسباني، عن سعادته باستمرار ألفارو موراتا (31 عامًا) في لاروخا، مشددًا على أن نجم ميلان عنصر “أساسي” في غرفة الملابس من خلال دوره كقائد للفريق.

وفي تصريحاته بعد فوز إسبانيا بهدف وحيد على الدنمارك في دوري الأمم الأوروبية، قال ميكيل ميرينو: «موراتا فتى ساحر ومهم للغاية في غرفة تبديل الملابس. لقد أظهر ذلك لسنوات عديدة في الألعاب، من خلال تحفيز الناس وفي كثير من الأحيان… إنه صادق ويخبرنا عن مدى أهميتنا بالنسبة له ومدى أهميته بالنسبة لنا.

وتابع: “إنه أحد أكثر اللاعبين خبرة وقائد يجعل مهمتنا أسهل. نحن سعداء للغاية لأنه لا يزال معنا”.

عاد ميرينو (28 عاماً)، لاعب أرسنال، إلى المنتخب الإسباني بعد غيابه مؤخراً بسبب الإصابة، وأبرز فوز لاروخا المستحق على الدنمارك.

وأوضح: “هذا النوع من المباريات صعب للغاية أمام فريق يلعب بطريقة 5-4-1 حيث من الصعب إيجاد المساحة. إنها مباريات تحسم بالتفاصيل، لكن الفريق تحلى بالصبر والنضج لاختيار اللحظات المناسبة وفي النهاية جاء الهدف الذي أظهر «أنه فريق شاب لكنه ناضج جداً».

وأضاف ميرينو: “الشيء الجيد في هذا الفريق هو أنه يتكون من الكثير من اللاعبين المتميزين وقد عرفنا ذلك منذ فترة طويلة وشاهد العالم ذلك في كأس الأمم الأوروبية”. عليك أن تفهم ذلك، “عندما يحين دورك، ابذل قصارى جهدك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى