مصر

قيادي بمستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز من حجم العلاقات الوطيدة بين البلدين

أشاد رشاد عبد الغني، رئيس حزب مستقبل وطن، بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في وقت مهم للغاية مع تصاعد الأحداث والأزمات في المنطقة، والتي تؤثر على كافة الدول العربية والعربية. ويتطلب توحيد القوى الدولية لحماية الأمن القومي. وسيتم تعزيز القوات للعمل على وقف إطلاق النار وحماية حقوق الإنسان والحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وقال عبد الغني في بيان اليوم، إن مصر والمملكة العربية السعودية تربطهما عبر التاريخ علاقات ودية واحترام وأخوة متبادلة، وأنه لا يمكن لأي شخص ذو نوايا خبيثة أن يدمر هذه الروابط التاريخية الوثيقة بين البلدين مثلما فعل. ويمتد إلى عقود من التعاون الوثيق على مختلف المستويات السياسية والاستراتيجية والاقتصادية والاجتماعية، بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وأكد زعيم حزب مستقبل وطن أن العلاقات المصرية السعودية ستظل دائما نموذجا للتعاون العربي الوثيق وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة وزيادة حجم التجارة التي تجاوزت 124 مليار جنيه خلال عامي 2022 و2023 فضلا عن ذلك. لتعزيز الاستثمارات بين البلدين مصر والسعودية، حيث بلغ عدد التراخيص الصادرة للمستثمرين المصريين في المملكة العربية السعودية 5767 وتبلغ قيمة الاستثمارات السعودية في مصر حوالي 26 مليار دولار أمريكي، مع عدد أكثر أكثر من 8000 شركة.

وأشار رشاد عبد الغني إلى أن تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين يفيد الجانبين باعتبارهما عصب الاقتصاد العربي، موضحا أن تركيز الاستثمارات السعودية في مصر ينصب على قطاعات الصناعة والتشييد والسياحة والمالية والخدمات والزراعة. والاتصالات وتقنية المعلومات، وهي كافة القطاعات التي لها تأثير مباشر على الاقتصاد الوطني والتي يعكس نجاحها مدى نجاح التعاون بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى