اقتصاد

السفير التركي بالقاهرة: نرغب في الاستفادة من الفرص والمزايا التى يوفرها الاقتصاد المصري

أكد السفير التركي لدى مصر صالح موتلو شين، اليوم الثلاثاء، رغبة الشركات التركية في الاستفادة من الفرص والمزايا التي يوفرها الاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن استثمارات الشركات التركية في مصر تعمل على تحسين قدرتها التنافسية على المستوى العالمي وتسهيل وصولها إلى السوق العربية والعالمية. الأسواق الأفريقية.

وقال السفير شين في منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “خلال لقاء سفراء دول المجموعة الآسيوية استمعنا مع التقدير إلى النهج الحازم والواقعي والمفتوح لوزير التجارة “”الاستثمار حسن الخطيب يهدف إلى تحول شامل في الإجراءات الجمركية وفرص الاستثمار وتصاريح الإقامة والعمل والصادرات والاستثمارات”.”

وأضاف: “ترغب الشركات التركية في الاستفادة من الفرص والمزايا التي يوفرها الاقتصاد المصري، خاصة موارده الموهوبة والكبيرة من العمالة والمديرين والمهندسين، وأنظمة التجارة الحرة حول العالم، وموقعه الاستراتيجي وبنيته التحتية المتقدمة. “عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.” وأشار إلى أن استثمارات الشركات التركية في مصر تزيد من قدرتها التنافسية على المستوى العالمي وتسهل وصولها إلى الأسواق العربية والأفريقية.

وتابع السفير التركي: “إن الرؤية الاقتصادية لتركيا في المنطقة تتمثل في النمو مع شقيقتنا وشريكتنا الإستراتيجية مصر على أساس المنفعة المتبادلة”، وأكد: “نحن ندعم جهود مصر من أجل الرخاء والتنمية بقيادة الرئيس السيسي”. بفهم التضامن والتعاون”.

كما أكد السفير التركي على ترحيبه بالاستثمارات والعلاقات التجارية بين الشركات التركية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى