العالم

وزير خارجية الأردن: إن لم تقُم للفلسطينيين دولة ذات سيادة فلن تتحقق الراحة لإسرائيل

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، إن تحقيق الاستقرار في المنطقة يتطلب حلا يشمل السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967 شرقا وعاصمتها القدس.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، أضافت بترا خلال جلسة بعنوان “الدبلوماسية العالمية ومستقبل فلسطين” ضمن مؤتمر “مستقبل فلسطين” الذي تنظمه تركيا صباح اليوم الثلاثاء: “إذا لم تقم دولة ذات سيادة”. “بالنسبة للفلسطينيين لن يكون هناك عزاء لإسرائيل”، مؤكدا أن هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والدائم الذي يقبله الشعب وحق وضرورة له.

وقال إن إسرائيل لا تسبب إلا الدمار في المنطقة ولا تسعى إلى السلام والاستقرار لدول المنطقة، مضيفا أنها “دمرت غزة ووسعت عدوانها على لبنان”.

وذكر أنه “منذ 30 سبتمبر/أيلول، لم تدخل شاحنة مساعدات واحدة غزة إلى القطاع المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل قصف الملاجئ والمستشفيات والمدارس”.

وأشار الصفدي إلى أن إسرائيل تعمل على توسيع سيطرتها على المزيد من الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال بناء المزيد من المستوطنات، ودعا إلى وقف العدوان الإسرائيلي الذي يبدد آمال السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى