العالم

دراسة: ألمانيا تحتل مرتبة متدنية دوليا في عدد القيادات النسائية بالشركات

وفي صفوف إدارة أكبر أربعين شركة في مؤشر داكس الألماني، بلغت نسبة النساء في مجالس الإدارة نحو الربع، لكن بالمقارنة الدولية تعتبر هذه النسبة منخفضة.

وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة أولبرايت نُشر يوم الثلاثاء، اعتبارًا من الأول من سبتمبر من العام الماضي، كانت نسبة النساء 24.7% من أعضاء مجالس إدارة الشركات الأربعين الكبرى في مؤشر داكس، وهي نسبة أقل بكثير مما كانت عليه في المملكة المتحدة، التي بلغت 32.1%.

وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني بنسبة 30.1%، تلتها فرنسا في المركز الثالث بنسبة 28.8% والسويد في المركز الرابع بنسبة 28.2%.

ووجدت الدراسة أن بولندا فقط كان أداؤها أسوأ من ألمانيا، حيث بلغت نسبة النساء في أعضاء مجلس الإدارة 18.2%. وكان الوضع أفضل إلى حد ما في المجالس الإشرافية لشركات داكس، حيث كان أربعة من كل عشرة أعضاء من الإناث.

إذا نظرت إلى جميع الشركات الـ 160 المدرجة في مؤشرات الأسهم الألمانية DAX وM-DAX وS-DAX، فستجد أن نسبة النساء في مناصب مجلس الإدارة ارتفعت بنسبة 2.3 نقطة مئوية إلى 19.7% خلال عام واحد. وكانت هذه زيادة أضعف من الدراسة السابقة، والتي كانت 3.2 نقطة مئوية.

واعتبارًا من الأول من سبتمبر من العام الماضي، بلغت نسبة الأعضاء الإناث في المجالس الإشرافية لجميع الشركات المسجلة في مؤشرات داكس 37%. لم يتغير الوضع في المناصب القيادية، حيث لا يزال هناك عشر رئيسات لمجالس الإدارة الإشرافية وسبع رئيسات تنفيذيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى