فن وثقافة

الأزياء والدراما الحركية بطلا عرض «كارمن» في مهرجان المهن التمثيلية للمسرح

قدم مساء أمس الاثنين، على مسرح نهاد صالحة بأكاديمية الفنون، العرض المسرحي «كارمن» للفنان محمد علي إبراهيم، إخراج عمر الحسيني، ضمن عروض الدورة السابعة لنقابة المسرحيين المصريين. مهرجان المهن التمثيلية.

وحظي العرض بإقبال كبير من الجمهور لأنه يدور حول قصة كارمن الشهيرة عاشقة الرجال ويقدمها برؤية مختلفة مع الحفاظ على الشكل الأصلي للقصة.

ولعبت الأزياء التي صممتها أميرة صابر ودراما الأكشن والاستعراض التي صممها إبراهيم كابو دوراً بارزاً في العرض. وكانت لوحة الألوان المستخدمة في الأزياء متسقة مع العناصر السينوغرافية الأخرى مثل الديكور والإضاءة، وتم استخدامها لمراعاة حركة الممثل على المسرح.

تم تقديم دراما الأكشن والعروض ومشاهد الصراع المحيطة بكارمن بدقة واحترافية، دون ابتذال أو مبالغة في تفاصيل المشاهد، مما أظهر احترافية أداء الممثلين، رغم أن أدائهم كان مختلفاً بعض الشيء حيث برز بعضهم و يضاف إلى بقية زملائهم داخل المشهد الذي كانوا يقدمونه. ومن بينهم: نادين حسام الدين التي لعبت دور مانويلا، ومصطفى طلعت الذي لعب دور جوزيه، ومحمود حجاج الذي لعب دور خوسيه ماريا، وفادي وهيب الذي لعب دور إسكاميلو.

المسلسل من بطولة علياء هاشم في دور كارمن، ومصطفى طلعت في دور جوزيه، ونادين حسام الدين في دور مانويلا، ونهال فهمي في دور ميكايلا، وفادي وهيب في دور إسكاميلو، ومحمد زو فيرون عصام في دور كارمن. دور باستيا، ومحمود حجاج في دور خوسيه ماريا، وعبد الله عزمي في دور القائد زورنيجا، وهشام محمد في دور أليخاندرو.

تصميم البوستر محمد وحيد، تصميم الإضاءة أبو بكر الشريف، أزياء أميرة صابر، مكياج ابتسام محارب، تصميم ديكور كاميليا خيري، ديكور عبد الرحمن مكاوي، إعداد وأداء موسيقي مصطفى مجدي. والمخرجون المساعدون هم: هاجر حسن، هداية عبد الخالق، عبد الله فودة، مروة خالد، ندى زاهر، زياد محمد، محمد حمدي، وياسمين محمد. المدير الإداري حبيبة الحسيني.

يستضيف مهرجان نقابة المهن التمثيلية المصرية الفنان د. أشرف زكي، ومدير المهرجان هو المخرج سامح بسيوني ونائب مدير المهرجان الفنانة منة بدر تيسير. ويقدم المهرجان 25 عرضاً مسرحياً في أربعة مسارح هي: النهار، ونهاد صالحة في أكاديمية الفنون، والفلكي في الجامعة الأمريكية، والحوسابير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى