العالم

إعلام غزة الحكومي يفند مزاعم الاحتلال حول إدخال شاحنات طحين للشمال

قال المكتب الإعلامي للحكومة في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يكذب ويحاول تضليل الرأي العام بشأن إدخال شاحنات الدقيق إلى محافظة شمال غزة.

وأضاف في بيان له اليوم الاثنين، أن الاحتلال فرض حصارًا وإغلاقًا مستمرًا منذ 170 يومًا على قطاع غزة والمحافظات الشمالية، وأغلق كافة سبل وصول المساعدات الإنسانية، بل واستمر في تنفيذ المحرقة. واستشهد أكثر من 342 شهيداً، وأصيب المئات من المدنيين والأطفال والنساء في مجزرة مستمرة منذ عشرة أيام.

وأشار إلى أن ما يحدث في محافظة شمال غزة هو إبادة جماعية وتطهير عرقي فعلي وعملي، فضلا عن التدمير الكامل للمنازل والأحياء والطرق والشوارع والبنية التحتية والمستشفيات والمدارس والمساجد وكافة القطاعات الحيوية.

وأشار إلى أن هذا الأمر يندرج ضمن خطة الطرد الأمريكية الإسرائيلية، وهي أكبر وأخطر خطة احتلال أمريكية إسرائيلية في القرن الحادي والعشرين.

وجدد نداءه لمساعدة المجتمع الدولي ولجميع دول العالم ولكافة المنظمات الدولية والدولية للضغط على الاحتلال بكل الوسائل وبكل الوسائل لوقف حرب الإبادة الجماعية وإنهاء الحرب. التطهير العرقي في قطاع غزة، وخاصة في شمال القطاع.

وأدان عمليات القتل والتجويع الممنهج للمدنيين والنازحين على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي وعمليات القتل التي يمارسها في شوارع المحافظة الشمالية. كما ندين جهود الاحتلال الحثيثة لإسقاط النظام الصحي وتحويل الشمال إلى منطقة خراب ودمار ونطالب المجتمع الدولي وكافة دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الأمريكية وجميع الدول المتورطة في إبادة الشعب الفلسطيني بما فيها المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم لمدة عام كامل دون أن يوقف هؤلاء المجرمون الحرب الوحشية ضدهم. شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وحذر المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والدولية من أن جيش الاحتلال يرتكب جريمة إبادة واضحة المعالم وحرب تهجير للمدنيين وحرب تطهير عرقي ضد شعبنا الفلسطيني، ودعا إلى اتخاذ مواقف عملية تجاه ذلك. سوف يضع حداً فورياً وسريعاً لهذه الجرائم ضد الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى