العالم

السعودية والفلبين توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة

بحث وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، خلال اجتماعه اليوم الاثنين في الرياض، مع وزير الطاقة الفلبيني رافائيل لوتيلا، تحسين فرص الاستثمار في النفط واحتياطياته والطاقة المتجددة والغاز.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن “وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز عقد اجتماعا مع وزير الطاقة الفلبيني رافائيل لوتيلا في الرياض اليوم الاثنين، حيث تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وتحسين فرص الاستثمار”. التعاون في مجالات البترول وإمداداته والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وعقب اللقاء وقع وزير الطاقة السعودي مع نظيره الفلبيني مذكرة تعاون في مجال الطاقة بين حكومة المملكة وحكومة الفلبين تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات النفط والبتروكيماويات والغاز والكهرباء والطاقة المتجددة. وكفاءة الطاقة، بالإضافة إلى تطوير التعاون في مجال الاقتصاد الدائري الكربوني وتقنياته الرامية إلى الحد من آثار تغير المناخ مثل احتجاز الكربون وإعادة استخدامه ونقله وتخزينه.

كما تضمنت المذكرة تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي والابتكار والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي. وتم تسليط الضوء على أهمية تطوير شراكات نوعية لتوطين المواد والمنتجات والخدمات المتعلقة بجميع قطاعات الطاقة، إلى جانب استخدام وتطوير مواد البوليمر المستدامة في قطاع البناء والقطاعات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى