مصر

بتعليق صوتي لـ يحيى الفخراني.. الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن حرب أكتوبر

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما وثائقيا، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ40، بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

وعلق الفنان يحيى الفخراني على الفيلم: “بعد هزيمة يونيو 1967، ظن أعداؤنا أن مصر اختفت ولن تستطيع العودة. انهار الجيش وضاعت قوته.” هزيمة لم يتسبب فيها، بل كان أحد ضحاياها، ولم يكتف العدو باحتلال سيناء وكشف وجهه الحقيقي بتدمير أهلنا أهالي سيناء. مدن القناة مستهدفة”.

وأضاف: “لقد اكتشفنا الطبيعة الحقيقية للشعب المصري، والتي لا تظهر إلا في أوقات الأزمات والمصاعب. وأرتال من المصريين تدعم المجهود الحربي، وبدأت سلسلة من العمليات العسكرية تؤكد للعدو أن تواجده في أرض سيناء مؤقت ولن يدوم طويلا”.

وتابع: “مصر بدأت حرب استنزاف، وكان الهدف منها إعادة ثقة المقاتلين المصريين في أنفسهم وفي أسلحتهم، وأن نوضح لهم أنه لا يمكن أن ننعم براحة البال حتى نعيد أراضينا”. “وبعد احتضاننا المتجدد بدأنا مجموعة من العمليات المتتالية في أجواء ميناء إيلات”.

وتابع: “معارك الاستنزاف استمرت وأسفرت عن خسائر فادحة للعدو. لقد حاولوا تدمير معنويات الشعب المصري وقاموا بسلسلة من العمليات العسكرية واسعة النطاق، لكن رد جيشنا كان قاسيا للغاية”.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الاثنين، الندوة التثقيفية الأربعين للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى