مصر

النائبة هالة أبو السعد: الحوار الوطني استطاع ترجمة خطواته على أرض الواقع بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن

قالت النائب هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن الحوار الوطني يمثل إحدى المبادرات المجتمعية الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسي للانفتاح على كافة الآراء والمقترحات ، أفكار مختلفة ورؤى مختلفة لكل الحركات والقوى الحزبية والسياسية والمجتمع المدني والمتخصصين والخبراء، لتتوحد وتتفق من خلال النقاشات حول مبدأ مشترك وهو مصلحة الوطن والمواطن والتعاون مع الدولة المصرية وشعبها. القيادة السياسية في اتخاذ القرار من أجل رؤية أفضل للمستقبل تتوافق مع الرؤية التنموية للدولة وتتوافق مع مفهوم واستراتيجية الجمهورية الجديدة.

وأكد أبو السعد في بيان اليوم أن الحوار الوطني ساهم وسيظل يساهم في التواصل الفعال بين كافة شرائح المجتمع وقواه السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وخلق فرصا لتبادل الرؤى والمقترحات التي تسمح المشاركون إلى تحديد أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة وتحقيق الحلول للمشاكل الأكثر إلحاحا التي تنشأ. وهو ما يهم المواطن المصري، في إطار رأي توافقي يحقق آراء وطموحات الجميع. كما أنها فرصة لاكتشاف كوادر مؤهلة في كافة النواحي قادرة على المشاركة في صنع القرار وطرح أفكار جديدة تدعم المجتمع.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الحوار المجتمعي هو أفضل وسيلة لضمان الحياة الكريمة للمواطن المصري، حيث يتيح الوصول من خلال الجسور إلى الآليات التي تحقق أهداف المجتمع ومصالح المواطنين في مختلف المجالات يمكن الثقة بها. والاحترام المتبادل والتفاهم والانفتاح والإبداع في تنوع واضح يؤكد حالة الديمقراطية النشطة في المجتمع المصري، ويخلق حالة من الوحدة لمعالجة الأزمات والتحديات العالمية والحد من المشكلات التي تقف في طريق التنمية المستدامة للمجتمع.

وأشار وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب إلى أن أهم ما يميز الحوار الوطني هو أنه منذ انطلاقته لم يكن مجرد شعارات سياسية، بل استطاع أن يخطو خطواته في الواقع التطبيقي وقدم توصيات ونتائج قابلة للتنفيذ بدعم من القيادة السياسية، مشيراً إلى أن هذا النجاح الذي تحقق من خلال الحوار جعله محل ثقة في معالجة قضية الدعم وأعمال الأمن القومي والسياسة الخارجية لبلاده. الطاولة والبحث عن الحلول التي تضمن أمن المجتمع واستقراره ومصلحة الوطن والمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى