اقتصاد

هيئة الرقابة المالية تعلن عن حوار مجتمعي حول معايير الملاءة المالية

وآخر موعد لتقديم المقترحات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة هو نهاية شهر أكتوبر المقبل

وأعلنت الهيئة التنظيمية المالية أنها تدعو الشركات من القطاع المالي غير المصرفي الخاضع لرقابتها للمشاركة في حوار تعاوني حول معايير الملاءة المالية بموجب بازل 3 وإبداء آرائها ومقترحاتها قبل البدء في تنفيذها قريباً.

وتسعى الهيئة جاهدة إلى الالتزام بهذه المعايير في كافة جوانب عمل القطاع لضمان الملاءة والمتطلبات التكنولوجية اللازمة وذلك في إطار نهج الشراكة المستمر بين الهيئة والجهات غير المصرفية لتعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي في القطاع. الاقتصاد الوطني.

كما أنشأت الهيئة منصة تواصل مباشر مع الجهات المعنية حتى نهاية أكتوبر لتلقي المقترحات والاستفسارات بشأن تطبيق معايير الملاءة المالية.

رابط لعرض معايير الملاءة المالية وتقديم المقترحات:

https://fra.gov.eg/company-suggestions

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الهيئة لخلق بيئة تشاركية وتفاعلية مع الأطراف ذات العلاقة بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية. كما أن فتح باب قبول المقترحات يعكس الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة والمؤسسات غير المصرفية، بهدف تعزيز الأثر التنموي للقوانين والقرارات التنظيمية ومواصلة تطوير قنوات الاتصال الفعالة لتحقيق الاستقرار المالي في المعاملات غير المصرفية.

وتشمل معايير الملاءة المالية المقترحة معيار كفاءة رأس المال، والرافعة المالية، ومعيار السيولة وغيرها من المتطلبات المتعلقة بإدارة المخاطر، مما يسمح للهيئات التنظيمية بقياس الاستقرار المالي للأسواق والمؤسسات غير المصرفية. ويسهم تطبيق هذه المعايير في تحسين تنافسية القطاع وجذب الاستثمارات، مع تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات بشكل مستدام، ودعم جهود تحقيق الشمول المالي والتأميني والاستثماري وتوفير حماية أفضل للعملاء في غير دول العالم. التمويل البنكي يقدم الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى