اقتصاد

“بتروبل” تضخ استثمارات بقيمة 585 مليون دولارًا لإنتاج الغاز الطبيعي والزيت الخام

وعلى مستوى حقل الدلتا تم صيانة وتحفيز آبار حقول أبو ماضي لتحسين القدرة الاستيعابية لهذه الآبار وتعظيم الاستفادة منها.

وأشار إلى أنه يتم حاليا إجراء دراسة بحقل أبوديسة السدرة بسيناء لدراسة كافة الإمكانيات لزيادة إنتاج الحقل من خلال الاستخدام الأمثل للحلول المصممة لتحسين أداء الآبار وزيادة متطلبات الإنتاج. حفر آبار مستهدفة تستهدف الاحتياطيات غير المستغلة.

كما تم تكثيف أنشطة الدراسات الجيولوجية في منطقتي خليج السويس والبحر الأبيض المتوسط، ممثلة في إعادة تقييم الخزانات غير العادية مثل خزانات الإيوسين في خليج السويس وخزانات الأوليجوسين العميقة في البحر الأبيض المتوسط، وتقييم عدد من الخزانات الواعدة. مناطق مثل ريديس- سيدري وجنوب فيران.

وفي مجال السلامة، قامت بتروبل بتطوير نظام متكامل لإدارة الصحة والسلامة والبيئة ونفذت حملات لرفع مستوى الوعي وتحسين ثقافة السلامة وحماية البيئة وترشيدها لجميع العاملين في الموقع من خطوط الأنابيب وتنفذ استراتيجية الحد من المخاطر، والتي تقوم على عمليات التفتيش وتفعيل أنظمة الوقاية الاستباقية المتعددة بالإضافة إلى التحديث الشامل لأنظمة الإنذار وإخماد الحرائق في مصنع المعالجة الرئيسي في حقول سيناء بتكلفة 12 مليون دولار مكتمل.

بالإضافة إلى ذلك، تم الانتهاء من العمل على تحديث وتطوير أنظمة الإنذار وإخماد الحرائق بمحطة تجميع النفط الخام بمنطقة فيران، والتي تقدر تكلفتها بحوالي 34 مليون دولار أمريكي تقريباً، والتحديث الكامل لأنظمة الكشف والإطفاء. تم تطوير أنظمة إخماد الحرائق في جميع محطات المعالجة الفرعية والمنصات البحرية.

وأكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال اللقاء، أهمية تكثيف العمل والجهود في العام المالي الحالي 2024-2025 لزيادة معدلات الإنتاج من الحقول الإنتاجية لشركة بتروبل في سيناء وخليج السويس والدلتا والبحر المتوسط. حيث يجب حفر آبار جديدة بوتيرة سريعة. كما أشار إلى أهمية استخدام مختلف أنواع التقنيات لزيادة معدل الإنتاج للقدرات الحالية.

كما أشاد الوزير بالجهود الكبيرة التي بذلت خلال العام المالي الماضي للمحافظة على معدلات إنتاج النفط الخام بحقول بتروبل رغم تحديات التراجع الطبيعي وشيخوخة الآبار، منوهاً ببرامج المحافظة والدعم المنفذة في هذا الصدد بكفاءة الآبار، والتي ويعتبر نجاحاً لبتروبل وفريق عملها في طريق زيادة الإنتاج.

ونوه الوزير بأهمية تخفيض تكلفة إنتاج برميل النفط الخام والذي ينعكس بدوره على تشجيع الاستثمار وما يتبعه من زيادة في الإنتاج تتحقق من خلال استخدام التكنولوجيا وترشيد الطاقة والحفاظ على الموارد.

كما شدد ا ع ع اقط ا ا ا ا ا و و و ا ا ا ا تطبيق تطبيق الع ا ا نبع نبع نبع نبع نبع نبع ا ا بم تحقيق هذ هذ هذ هذ هذ هذ هذ هذ هذ هذ هذ هذ المجال في بمو بتروبل التي تعمل فيها الشركة خات قط قطاع البتروكيت جاهزة للتطبيق.

ومن ج فر جج ج ا ا ا ا ا ا بزي ا ا ا ا ا ا ا بتروب م نت نت نت سو سو سو سو سو سو سو سو سو سو سو سو سو سو سو مج– صي ا ا ل ا ا م مشروع مشروع ل ل ل ل ل ل ل ل ل ل المزيد اس وكذ وكذ ا ا امج ا ع ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا البناء

Während des Treffens betonte Ingenieur Karim Badawy, Minister für Erdöl und Bodenschätze, wie wichtig es sei, die Arbeit und den Einsatz im laufenden Geschäftsjahr 2024–2025 zu intensivieren, um die Produktionsraten aus Petrobels Produktionsfeldern im Sinai, im Golf von Suez, zu steigern Delta und das Mittelmeer, wo in großem Tempo neue Bohrlöcher gebohrt werden müssen. Er wies auch darauf hin, wie wichtig es ist, verschiedene Arten von Technologien einzusetzen, um die Produktionsrate der vorhandenen Kapazitäten zu steigern.

Der Minister lobte auch die großen Anstrengungen, die im letzten Geschäftsjahr unternommen wurden, um die Rohölproduktionsraten auf den Petrobel-Feldern trotz der Herausforderungen des natürlichen Rückgangs und der Alterung der Bohrlöcher aufrechtzuerhalten, und verwies auf die in diesem Zusammenhang umgesetzten Programme zur Erhaltung und Unterstützung der Bohrlöcher Effizienz, die für Petrobel und sein Arbeitsteam als Erfolg auf dem Weg zur Produktionssteigerung gilt.

Der Minister wies darauf hin, wie wichtig es sei, die Kosten für die Produktion eines Barrels Rohöl zu senken, was sich wiederum in der Förderung von Investitionen und der anschließenden Steigerung der Produktion widerspiegele, was durch den Einsatz von Technologie, die Rationalisierung der Energie und die Schonung der Ressourcen erreicht werde.

كما أكد الوزير على ضرورة التعاون بين قطاع البترول و شريكه شركة “إيني” الإيطالية لتطبيق المبادرات العالمية الرائدة التي تلتزم بها إيني لخفض انبعاثات الميثان بما ينعكس على تحقيق تقدم وتطور أكبر في هذا المجال في مصر بمواقع بتروبل التي تعمل فيها الشركة خاصة وأن قطاع البترول لديه التزام بذلك.

ومن جانبه أكد فرانشيسكو جاسباري، مدير شركة إيني الإيطالية في مصر، التزام شركته بزيادة الإنتاج والاستدامة البيئية معرباً عن شكره وتقديره لفريق العمل في بتروبل على ماتحقق من نتائج إيجابية وتقدم على عدة مستويات سواء في مجال صيانة الآبار للحفاظ على الإنتاج أو ماتم من مشروعات للحفاظ على السلامة وكذلك في المجال البيئي للحفاظ على البيئة البحرية المحيطة وعدم الصرف على البحر الأحمر ، ولفت إلى التركيز على تقديم المزيد من الجهود في مجال السلامة في مواقع العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى