اقتصاد

نمو متوقع للطلب على منتجات الصلب بدعم من مشروعات البنية التحتية في مصر والسعودية والإمارات

ويتوقع جورج متى، رئيس التسويق بشركة حديد عز، أن يرتفع الطلب على منتجات الصلب في الشرق الأوسط عام 2024، بدعم من مشروعات البنية التحتية في مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والجزائر.

وبحسب رئيس قطاع التسويق بشركة حديد عز خلال كلمته في قمة الصلب العربي الـ17 التي نظمها الاتحاد العربي للصلب في العاصمة القطرية الدوحة، فمن المتوقع أن يتعافى اقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رغم الوضع الجيوسياسي. التوترات وارتفاع معدلات التضخم وتوترات البحر الأحمر، مضيفاً: “من المتوقع أن تنمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 2.8% في عام 2024، مدفوعة بزيادة إنتاج النفط وجهود تنويع الاقتصاد”.

افتتح اليوم المهندس سعد الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري الدورة السابعة عشرة لقمة الصلب العربي التي ينظمها الاتحاد العربي للصلب في العاصمة القطرية الدوحة وحضرها العديد من كبار المصنعين وشركات الحديد والصلب بما في ذلك. مجموعة حديد عز. وتناقش فعاليات القمة المتغيرات الجيوسياسية الدولية والإقليمية وتأثيرها على صناعة الصلب العربية، فضلا عن معدلات التضخم في أسعار الطاقة والخامات المعدنية والخدمات اللوجستية وتأثيرها على مستقبل الصناعة.

تنعقد قمة الصلب العربي هذا العام في سياق التغيرات الاقتصادية والجيوسياسية والمناخية التي يشهدها العالم والمنطقة العربية وتأثيرها الكبير على صناعة الحديد والصلب في الوطن العربي والعالم كما تشهد صناعة الحديد والصلب في العالم نظراً للرغبة في زيادة مساهمة قطاع التعدين والحديد والصلب في الناتج المحلي الإجمالي، تعتبر صناعة الصلب من الصناعات الاستراتيجية والأكثر أهمية.

وبالتزامن مع المؤتمر ينظم الاتحاد العربي للحديد والصلب “المعرض الدولي للحديد والصلب 2024” الذي يمثل بالإضافة إلى تقديم التقنيات الحديثة والحلول التقنية مساحة مناسبة لجميع الجهات الفاعلة في قطاع الحديد والصلب تطوير وتنويع إنتاجية هذه الأخيرة تساهم في هذه الصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى