فن وثقافة

معامل البحر الأحمر تفتح باب التسجيل للدورة الساسة من برنامج اللودج لصناع الأفلام من العالم العربي وقارتي آسيا وإفريقيا

أعلنت مختبرات البحر الأحمر التابعة لمعهد البحر الأحمر للسينما عن فتح باب التسجيل للدورة السادسة من برنامجها التدريبي “The Lodge” بالتعاون مع “مختبر تورينو للأفلام” وبرعاية شركة العلا السينمائية للعام الثالث على التوالي.

النزل هو برنامج إقامة إبداعي ومهني سنوي يتضمن دورات تدريبية مكثفة لصانعي الأفلام الطموحين من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وقارات آسيا وأفريقيا.

ويمكن لصانعي الأفلام الآن تقديم الطلبات حتى 7 نوفمبر 2024 لمشاريع من المملكة العربية السعودية، بينما يغلق باب التقديم للمشاريع العربية والإفريقية والآسيوية في 15 ديسمبر 2024.

ويتضمن البرنامج في نسخته السادسة خمس ورش عمل مختلفة على مدار العام، أولها مخصصة للفرق السعودية المشاركة، فيما تستهدف الورش المتبقية كافة الفرق المشاركة من مختلف الدول. يقدم “اللودج” نظرة شاملة للفيلم بداية من الفكرة وحتى التنفيذ في الموقع ويمكّن المشاركين من تطوير سيناريوهات ومشاريع الأفلام بمساعدة نخبة من الخبراء الدوليين.

وفي نفس السياق، سيحصل المشاركون على فرص تدريبية في الجوانب الفنية لصناعة الأفلام، مثل: ب. مراحل الإنتاج والتمويل والبيع والتسويق. ومن خلال ورش العمل المكثفة مع خبراء الصناعة، يمكن للمشاركين أيضًا تطوير مهاراتهم في عمل الكاميرا والإخراج والمونتاج والصوت وغيرها.

من جانبه، قال ريان عاشور، رئيس معامل البحر الأحمر: “نشجع صناع الأفلام على تقديم مشاريعهم واستغلال هذه الفرصة لتحقيق رؤيتهم السينمائية. نرحب دائمًا بالمتقدمين لأن برنامج Lodge يوفر لهم فرصة مثالية لإنشاء قصص فريدة ذات تأثير ملموس. ونحن نتطلع إلى الترحيب بصانعي الأفلام الذين يرغبون في مشاركة قصصهم مع العالم”.

وبعد الانتهاء من البرنامج التدريبي سيتمكن المشاركون من عرض مشاريعهم السينمائية خلال الدورة الخامسة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بحضور نخبة من خبراء الصناعة العالمية في سوق البحر الأحمر.

وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة في نهاية مهرجان 2025 وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية قيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى