اقتصاد

“إيجاس” توقع اتفاقية شراكة مع شركة يونانية لتجارة ونقل الغاز الطبيعي

وقعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) اتفاقية المساهمين لتأسيس شركة مشتركة مقرها اليونان مع مجموعة كوبيلوسوس اليونانية. بهدف تجارة ونقل وتوريد وإعادة تحويل الغاز إلى دول أوروبا الشرقية واليونان.

جاء ذلك بحضور كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، كما يعد الاتفاق أحد ثمار اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية، وقال بيان اليوم إنه تم الاتفاق فيه على تنفيذ عدة مشاريع من بينها توريد وتسويق الغاز الطبيعي في دول أوروبا الشرقية.

وأكد بدوي عمق ومتانة العلاقات المصرية اليونانية، قائلا إن الاتفاقية تمثل بداية فرص لتوسيع التعاون في المستقبل.

وأشار بدوي إلى إمكانية تبادل الخبرات والمهارات بين قطاع البترول والمجموعة اليونانية خاصة في تلبية احتياجات البلدين من الطاقة.

وأكد رئيس المجموعة اليونانية رغبته في الاستفادة من إمكانيات قطاع البترول المصري، خاصة محطات تسييل الغاز بدمياط وإدكو، وأعرب عن تفاؤله بشأن تعميق الشراكة مع قطاع البترول المصري ومع الحكومة المصرية الجديدة في مصر. مشاريع مستقبلية أخرى .

كما أكد رئيس إيجاس خلال اللقاء أن هذه الاتفاقية ظلت محل دراسة مكثفة والعمل عليها طوال الفترة الماضية وأنها تمثل نقطة انطلاق لتعزيز الشراكة بين الطرفين في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى