اقتصاد

إي اف چي هيرميس تتم خدماتها الاستشارية لبيع حصة شركة هيلمريتش آند باين في أدنوك للحفر

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، البنك الاستثماري التابع لمجموعة إي إف جي القابضة والرائد بالسوق في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم أن قطاع الترويج والاكتتاب نجح في تقديم خدمات استشارية لبيع كامل حصة شركة هيلمريش آند باين في شركة أدنوك للحفر الكامل. .. تسريع آلية بناء كتاب الاشتراك. وبلغت قيمة الصفقة حوالي 197 مليون دولار.

قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق الدولي المشترك لهذه الصفقة لتسهيل خروج شركة هيلمريش آند باين من شركة أدنوك للحفر من خلال بيع الأسهم التي استحوذت عليها كأحد المستثمرين الرئيسيين في الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للحفر.

وفي هذا الصدد، أعرب علي قلبي، رئيس قطاع أسواق المال بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بالدور الذي لعبته الشركة في إتمام هذه الصفقة لصالح شركة هيلمريش آند باين، على الرغم من التوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة.

وأشار خلبي إلى أن هذه الصفقة نجحت في جذب انتباه مجموعة واسعة من المستثمرين البارزين، مما يعكس ثقتهم في إمكانات النمو الهائلة التي توفرها شركة أدنوك للحفر فقط. وأضاف خلبي أن الخبرات المجمعة التي تتميز بها المجموعة المالية هيرميس في تنفيذ المعاملات من خلال آلية تسجيل الاكتتاب المتسارع ساعدت في تحسين قدرة المستثمرين على تنفيذ استراتيجياتهم الاستثمارية في ظل الظروف المعقدة التي تواجه أسواق المنطقة للتنفيذ بكفاءة. وخلص خلبي إلى أن هذه الصفقة تعكس الخبرات والقدرات الفريدة التي تتمتع بها الشركة، فضلاً عن حضورها القوي في أسواق الأسهم في المنطقة.

وتعد هذه الصفقة الخامسة من نوعها التي تبرمها الشركة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والثالثة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عام 2024، بما في ذلك الدور الذي لعبته المجموعة المالية هيرميس في عملية الاكتتاب العام لشركة ألف للتعليم القابضة. وتعد هذه الصفقة أيضًا ثاني عملية اكتتاب سريعة تنفذها المجموعة المالية هيرميس لصالح شركة أدنوك للحفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى