العالم

حزب الله ينفذ 38 عملية نوعية ضد إسرائيل الأحد

أصدر حزب الله، اليوم الأحد، ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي “نصرة للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الشجاعة والمشرفة، وكذلك دفاعا عن لبنان وشعبه”.

وقال الإعلام العسكري لحزب الله: إن “المقاومة الإسلامية نفذت سلسلة عمليات للتصدي لمحاولات العدو الإسرائيلي التقدم على الحدود اللبنانية الفلسطينية، كما نفذت سلسلة عمليات ضد مواقع وقواعد ومواقع انتشار العدو الإسرائيلي”. الاستيطان في شمال فلسطين المحتلة يوم الأحد 13 أكتوبر 2024، وفق ما يلي.” : «

1 – 00:15: الهجوم على وكر العدو الإسرائيلي في معلية براجمة الصواريخ ردا على الاحتلال الإسرائيلي الهمجي للبلدات والقرى والمدنيين.

2 – الساعة 01:45 فجراً: تعرض تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المنارة لهجوم صاروخي. 3 – الساعة 03:15: تعرض تمركز لجنود العدو الإسرائيلي قرب مجمع راميا لهجوم بصاروخ موجه، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

4- الساعة 03:15: تعرض مدرعة لهجوم بصاروخ موجه قرب موقع راميا وأصيبت بشكل مباشر مما أدى إلى مقتل وجرح طاقمها.

5.00 – 3.15 فجراً: تعرض تمركز لجنود العدو الإسرائيلي في موقع تل شعار لقصف مدفعي.

6- الساعة 03:45: تفجير عبوة ناسفة بشكل عنيف والاشتباك مع الأسلحة المتوسطة والرشاشات من قبل جنود العدو الإسرائيلي أثناء محاولتهم الدخول إلى بلدة راميا، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين عناصرها.

7 – الساعة 04:45: فجر جنود العدو الإسرائيلي عبوة ناسفة بعنف، مما أدى إلى إصابته بالأسلحة المتوسطة والرشاشات أثناء محاولته الدخول إلى منطقة تل المدور في بلدة راميا، ما أدى إلى مقتل وإصابة عناصره.

8.00 – 5.30 فجراً: إطلاق صاروخ على تمركز لقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة زبدين داخل مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

9- الساعة 05:45: تم الهجوم على ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية وصاروخ بركان وإصابة مباشرة.

10.00 – 6.00: قصف صاروخي على تمركز لقوات العدو الإسرائيلي في خلة وردة بصلية.

11.00 – 6.00: قصف صاروخي على تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة شوميرا.

12 – 09:30: ضمن سلسلة عمليات خيبر، نفذت المقاومة الإسلامية رداً على الاعتداءات على المدنيين والمجازر التي ارتكبها العدو الإسرائيلي ومناشدة لك يا نصرالله، إطلاق صاروخ قصف صاروخي نوعي على قاعدة طيرة الكرمل جنوب حيفا. وستبقى المقاومة الإسلامية مستعدة للدفاع عن لبنان، ولن يتوان شعبه الأبي المظلوم عن القيام بواجبه في ردع العدو عن غطرسته وعدوانه، وهو قبل كل شيء نعم المعلم ونعم النصير.

1 – الساعة 10:00 صباحًا: أثناء محاولة تسلل قوات مشاة العدو الإسرائيلي في مرتفعات كنعان في بلدة البليدة، اشتبك مجاهدو المقاومة الإسلامية معهم من مسافة قريبة بالأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

2 – الساعة 10:10 صباحاً: استهداف تمركز لقوات العدو الإسرائيلي في بلدة مارون الراس بقذائف المدفعية.

15 – الساعة 1.15 ظهراً: أثناء محاولة قوة مشاة للعدو الإسرائيلي التسلل إلى مدينة القزحة من الجهة الجنوبية، اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الرشاشة.

16-13:50: استهداف مستعمرة كريات شمونة بصاروخ.

17- الساعة 2:03 بعد الظهر: رداً على الاجتياح الإسرائيلي الهمجي للمدن والقرى والمدنيين، تعرضت قاعدة تسوريت (غرب كرميئيل) لهجوم راجمة صواريخ كبيرة.

18 – الساعة 2.55 بعد الظهر: تعرض مجموعة من الآليات وعناصر قوات العدو الإسرائيلي لقصف صاروخي في ثكنة زرعيت.

7-5:30 مساءً: تعرض موقع الحبوشيت لهجوم براجمة صواريخ.

20 – الساعة 3.15 بعد الظهر: تعرض دبابة لجنود العدو الإسرائيلي لهجوم بصاروخ موجه جنوب مدينة القوزة، مما أدى إلى احتراقها وسقوط قتلى وجرحى في طاقمها.

21-15:15: قصف صاروخي على تمركز لقوات العدو الإسرائيلي في خلة وردة بصلية.

22 – الساعة 3.15 بعد الظهر: قصف صاروخي على تجمع لجنود العدو الإسرائيلي قرب ثكنة شميرة.

11 – 3.20 بعد الظهر: استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي بقذائف مدفعية في مرتفعات كنعان في بلدة البليدة.

24- الساعة 4:45 مساءً: قامت مجموعة من مجاهدي المقاومة الإسلامية بالهجوم على قوات العدو الإسرائيلي في الحي الغربي من مدينة عيتا الشعب، واندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والصواريخ والقذائف المدفعية.

25-17:00: استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي بقذائف مدفعية في موقع ميسكفام.

26 – الساعة 6.50 مساءً: شنت غارة جوية مع مسيرة هجومية على تمركز لقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة زرعيت، وأصابت أهدافها بدقة.

27- الساعة 7:15 مساءً: رداً على الاجتياح الإسرائيلي الهمجي للمدن والقرى والمدنيين، تعرضت قاعدة تسنوبر اللوجستية في الجولان المحتل لهجوم راجمة صواريخ.

28 – الساعة 7.30 مساءً: بعد المراقبة الدقيقة لمحاولة سرية لقوات العدو الإسرائيلي للتسلل إلى أطراف مدينة ميس الجبل، نصب لها مجاهدو المقاومة الإسلامية كميناً وأمطروها بوابل من القذائف الصاروخية والأسلحة النارية. ودخلت الأسلحة الرشاشة التابعة لها في اشتباكات عنيفة من مسافة صفر مع القوة الغازية، مما أدى إلى مقتل وجرح عناصرها، وتراجعت القوة المعادية على وقع صيحات وعويل الجنود المهاجمين. 29- ضمن سلسلة “عمليات خيبر” ورداً على الاعتداءات الصهيونية وتحديداً على حي النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، ورداً على المجازر التي ارتكبوها العدو الصهيوني وبصرخة “في خدمتك يا نصر الله” أطلقت المقاومة الإسلامية سرباً من الطائرات المسيرة الهجومية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا. ابقوا حاضرين وجاهزين للدفاع عن وطننا وعزتنا والشعب المظلوم، ولن يتردد في أداء واجبه في ردع العدو، والله قادر على كل شيء.

30:30 – 19:15: إطلاق صاروخ على تمركز لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة.

31 – 19:25: قصف صاروخي على تمركز لقوات العدو الإسرائيلي في خلة وردة بصلية.

32- ضمن سلسلة عمليات خيبر ورداً على هجمات ومجازر العدو الصهيوني ومع نداء ” لخدمتك يا نصر الله ” أطلقت المقاومة الإسلامية وابلاً نوعياً من الصواريخ على مركز التأهيل والصيانة وفي الساعة 7200 جنوب حيفا ستبقى المقاومة الإسلامية حاضرة ومستعدة للدفاع عن وطننا وشعبنا الأبي المظلوم، ولن تهاون في واجبها في ردع العدو، والله على كل شيء قدير. 33 – الساعة 9.25 مساءً: إطلاق صاروخ على تمركز لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة.

34 – الساعة 9.30 مساءً: تعرض تجمع لقوات العدو الإسرائيلي لهجوم صاروخي للمرة الثالثة في مستعمرة المنارة.

35 – 21:50: تعرض تجمع لقوات العدو الإسرائيلي لهجوم براجم صاروخي للمرة الرابعة في مستعمرة المنارة.

36 – 22:00: إطلاق قذائف مدفعية على تحركات قوات العدو الإسرائيلي قرب باب فاطمة في مدينة كفركلا.

37 – الساعة 10.15 مساءً: تعرض تمركز لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة لهجوم براجم صاروخي للمرة الخامسة.

38 – الساعة 10.45 مساءً: تعرض تجمع لقوات العدو الإسرائيلي لهجوم براجم صاروخي في ثكنة هونين.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأحد، بإصابة العشرات، بينهم عدد من الحالات الحرجة والخطيرة، جراء انفجار طائرة مسيرة في بنيامينا قرب حيفا، فيما أكدت هيئة البث وفاة أحد الجرحى.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أربعة جنود في هجوم لحزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان: “مساء اليوم (الأحد)، قُتل أربعة جنود وأصيب سبعة آخرون بجروح خطيرة في انفجار طائرة بدون طيار في قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى