العالم

وزير خارجية بريطانيا يبحث مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي الأوضاع في أوكرانيا والشرق الأوسط

ومن المقرر أن يجتمع وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي مع وزراء الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم الاثنين لبحث التعاون البريطاني بشأن أزمة الشرق الأوسط والحرب في أوكرانيا.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للسلطة الفلسطينية أن لامي سيعمل على تعزيز التعاون الوثيق بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن القضايا العالمية أثناء حضوره اجتماع مجلس الشؤون الخارجية في لوكسمبورغ اليوم.

والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى منذ عامين التي ينضم فيها وزير خارجية بريطاني إلى مجموعة وزراء الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين، حيث تسعى الحكومة إلى الإشارة إلى إعادة ضبط علاقاتها الأوروبية.

وستركز المحادثات على التحديات الرئيسية التي تواجه الأمن الأوروبي، بما في ذلك المناقشات حول كيفية عمل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي معًا لمعالجة العدوان والتدخل الروسي المستمر في جميع أنحاء القارة، فضلاً عن الأزمة المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، وتأتي في أعقاب زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الأخيرة إلى بروكسل، والتي أعرب خلالها عن التزامه بإدارة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وأكد مجددا على الاتحاد (Brexit) وتحسين علاقات المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي لصالح الشعب البريطاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى