العالم

الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق صواريخ وقذائف من مناطق بجوار مواقع اليونيفيل

قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إن حزب الله أطلق نحو 25 صاروخا وقذيفة الشهر الماضي على مدن والقوات الإسرائيلية من مناطق متاخمة لمواقع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (يونيفيل).

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، إن إحدى الهجمات بالقرب من مجمع لليونيفيل أسفرت عن مقتل جنديين من الجيش الإسرائيلي، بحسب تايمز أوف إسرائيل.

وكتب أدرعي على منصة X: “الجيش الإسرائيلي على اتصال دائم مع قوات اليونيفيل وسيواصل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الإضرار بقوات اليونيفيل في المنطقة وسيواصل القيام بذلك على الرغم من الوضع المعقد”.

وأضاف أن الفرقة 146 عثرت على مئات الأسلحة، بما في ذلك صواريخ موجهة نحو إسرائيل، على بعد "عدة عشرات إلى بضع مئات من الأمتار من مواقع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان بالقرب من الخط الأزرق".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا قوات اليونيفيل إلى الانسحاب الفوري من منطقة القتال في لبنان. وقال نتنياهو في رسالة بالعبرية: “لقد حان الوقت لانسحاب اليونيفيل من معاقل حزب الله ومناطق القتال”. واتهم غوتيريش برفض ذلك، وبالتالي تحويل جنود اليونيفيل إلى “رهائن لدى حزب الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى