منوعات

وزير الصحة يستقبل وفدا من دولة الإمارات لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية

دكتور. التقى خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، د. شمشر فاياليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة VBS للرعاية الصحية في الإمارات، لبحث فرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بين (مصر والإمارات) لتوسيع الخدمات الطبية عالية الجودة وزيادة كفاءة البنية التحتية للرعاية الصحية.

وبدأ نائب رئيس مجلس الوزراء اللقاء بالترحيب بالجانب الإماراتي، وأكد استعداده لتوسيع أواصر التعاون المثمر بين مصر والإمارات، وهو ما يمثل توسيعاً للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن اللقاء تضمن التعاون في تطوير المرافق الصحية والتوسع في البناء الجديد للمنشآت الصحية الخضراء والذكية بما يتوافق مع المعايير العالمية للجودة والكفاءة بالإضافة إلى التعاون في إدارة وتشغيل المستشفيات، كما تم مناقشة نجاحات الدولة المصرية في مجال التأمين الصحي الشامل.

وأضاف عبد الغفار أن اللقاء تناول استعراض أنظمة عمل الأنظمة الصحية في مصر والإمارات، بهدف التعرف على نطاق تطوير البنية التحتية الصحية ونطاق الإنجازات التي تمكنت الدولتان من تحقيقها. كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواقع والمشاريع الصحية الحديثة كنماذج جاهزة للاستثمارات الصحية. كما ناقش اللقاء التعاون في جذب فرص استثمارية جديدة مع القطاعين العام والخاص.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين بحثا التعاون في مجال زراعة النخاع العظمي وفرص التعاون في المعامل المركزية. دكتور. كما دعا خالد عبد الغفار الوفد لزيارة بعض المرافق الطبية، بما في ذلك مركز الإسعاف الرئيسي ومركز التدريب على الإسعاف بمدينة 6 أكتوبر.

حضر اللقاء د. مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ود. محمد حسن زيدان رئيس الإدارة المركزية للشئون العلاجية ورئيس المجالس الطبية التخصصية، ود. رشا الشرقاوي، رئيس جزء من الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى