العالم

وزير الخارجية الإيراني يزور بغداد اليوم لبحث تداعيات الأحداث في المنطقة

يبدأ وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد، زيارة إلى بغداد لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة والتهديدات الإسرائيلية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران.

وقال باسم العوادي المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية لصحيفة الصباح الرسمية الصادرة اليوم: إن وزير الخارجية الإيراني سيزور بغداد اليوم لإطلاع الحكومة العراقية على آخر تفاصيل المحادثات التي تجريها إيران إقليميا على المستوى الدولي. المستوى خلال الأسبوعين الماضيين ومسار الأحداث المتوقعة في المرحلة المقبلة».

وذكر أن الوزير الزائر سيستمع من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني حول "جهود العراق واتصالاته بشأن الأزمة" وأن الحكومة العراقية لن تتخلى عن القيام بمسؤولياتها في السياسة الخارجية… تؤمن بالسلام والعدالة والحقوق المتساوية للشعوب وترفض منطق العدوان والحرب”.

ومن المنتظر أن يجري وزير الخارجية الإيراني مشاورات مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ونظيره العراقي فؤاد حسين وعدد من الشخصيات العراقية الأخرى لبحث تأثير الحرب في غزة والوضع الراهن. لبنان والتهديدات الإسرائيلية بمهاجمة إيران وتداعياتها الخطيرة على أمن المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى