منوعات

التعليم تعلن مواصفات امتحان شهر أكتوبر لمادة التربية الدينية لسنوات النقل

أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليمات إجراء التقييمات والاختبارات الشهرية لطلبة صفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2024-2025 في مادة التربية الدينية.

وقالت الوزارة في كتاب رسمي إنها تقوم بإجراء اختبارات أسبوعية للمادة داخل الفصل بشكل مبسط بحيث لا يراعى في كل امتحان أكثر من نقطتين فقط ولا يتجاوز زمن إجراء الامتحان خمس دقائق، للتأكد من وقت الشرح والالتزام بقرار شهر الامتحان فيما يتعلق بتنظيم الامتحانات وأعمال التقييم بما يتوافق مع متطلبات أعمال الامتحان.

وحددت الوزارة مواصفات أعمال الفحص على النحو التالي: • الصف الأول والثاني الابتدائي: – يتم التقييم من قبل مدرس المادة أثناء الدرس.

• الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي: – السؤال كمل نقطتين لنقطتين. – الاختيار من متعدد، عنصرين، درجتين. – المقالات الفردية مع الاستنتاج. – إجمالي المفردات يشمل 5 كلمات بخمس علامات.

• مرحلة الإعداد: – السؤال كمل نقطتين لنقطتين. – الاختيار من متعدد لخمس كلمات من المفردات مع خمسة مستويات تصنيف. – الصواب والخطأ 4 نقاط، 4 نقاط. – مقاليتان فرديتان بدرجة 4. – مجموع المفردات 13 بخمسة عشر نقطة.

• المستوى الثانوي: – السؤال كمل نقطتين لنقطتين. – الاختيار من متعدد لخمس كلمات من المفردات مع خمسة مستويات تصنيف. – الصواب والخطأ 4 نقاط، 4 نقاط. – مقاليتان فرديتان بدرجة 4. – مجموع المفردات 13 بخمسة عشر نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى