مصر

الرئيس السيسي: ننفذ العديد من المشروعات المائية في الدول الإفريقية بتمويل مصري خالص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تبنت العديد من المبادرات والبرامج القارية المتعلقة بالمياه، نظرا لالتزامها العميق بهويتها الأفريقية.

وأضاف خلال تصريحاته خلال فعاليات أسبوع القاهرة للمياه صباح الأحد، أن مصر تسعى من خلال رئاستها الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة إلى تعزيز التعاون الإقليمي في قطاع المياه ودعم جهود الدول الأعضاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة القابلة للتحقيق. مع الماء.

وأشار إلى أن مصر تعمل على تعزيز التعاون الثنائي في مجال المياه مع العديد من الدول الإفريقية، خاصة دول حوض النيل.

وأشار إلى تنفيذ مشروعات مختلفة بتمويل مصري خالص، مثل حفر الآبار وإزالة الأعشاب الضارة في المجاري المائية وإنشاء مراكز التنبؤ بالأمطار وإعادة تأهيل سدود تجميع الأمطار.

ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم دعم أكبر للبلدان الأفريقية في إدارة الموارد المائية وتوفير الموارد والتكنولوجيات اللازمة لتنفيذ المشاريع والبرامج. والهدف هو تحقيق الأمن المائي والتنمية والسلام في القارة الأفريقية.

انطلقت اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، وتستمر حتى الخميس 17 أكتوبر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان “المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود”.

ويتزامن تنفيذ فعاليات الدورة السابعة لأسبوع المياه مع استضافة مصر لفعاليات “أسبوع المياه الأفريقي” بصفتها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة (AMCAW).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى