مصر

أزمة زيادات خدمات الإسعاف.. برلمانية تطالب باستثناء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

أوضحت النائب فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، أسباب تقديم طلب للحصول على معلومات عن الأسعار المعلنة من قبل هيئة الإسعاف لتقديم خدماتها.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، على شاشة “الحدث اليوم” مساء السبت، إن هيئة الإسعاف أعلنت عن نسبة الزيادة مقابل توفير خدماتها 300%.

وأضافت أنه قبل الزيادة الأخيرة كانت التكلفة 150 جنيها لكل 25 كيلو مترا، و100 جنيها لساعة الانتظار، و5 جنيهات للكيلومتر الواحد للنقل بين المحافظات، بحد أقصى 5000 جنيه.

وأشارت إلى أن التكلفة تصل حاليا إلى 450 جنيها لكل 25 كيلومترا، فيما يصل الحد الأقصى إلى 9 آلاف جنيه، واصفة هذا الأمر بالزيادة الكبيرة جدا.

وأشارت إلى أنها تتفهم ارتفاع الأسعار المختلفة، لكنها أشارت إلى أن هناك فئات يجب استبعادها، مثل أصحاب الأمراض المزمنة الذين يحتاجون إلى سيارات الإسعاف باستمرار، وكذلك الحال بالنسبة لكبار السن الذين يجدون صعوبة في السفر من بيوتهم. المنازل إلى المستشفيات في السيارات العادية.

ولفتت إلى أنها لم تكن تطالب بتخفيض الزيادة، لكن كانت هناك استثناءات لهذا الطلب، مؤكدة أن عدداً كبيراً من المواطنين لم يتحملوا هذا الأمر.

أصدرت هيئة الإسعاف بياناً وافقت فيه على قائمة أسعار جديدة للخدمات الإسعافية غير الطارئة، وذلك في إطار جهود الهيئة لمواكبة ارتفاع تكاليف تشغيل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية.

وتتراوح تكلفة النقل غير الطارئ داخل المحافظة من 450 جنيهًا إلى 3775 جنيهًا، بينما تتراوح تكلفة النقل بين المحافظات من 550 جنيهًا إلى 9100 جنيهًا حسب المسافة.

كما تم تحديد أسعار خدمات التأمين للأطراف الخارجية بما يتراوح بين 400 جنيه مصري و49 ألف جنيه مصري، بما في ذلك تأمين المسابقات الرياضية والمناسبات العامة.

وكانت خدمات الطوارئ الجديدة مدرجة أيضًا في القائمة، مثل استئجار سيارات الجولف بتكلفة 2500 جنيه مصري يوميًا واستئجار سكوتر كهربائي بتكلفة 2000 جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى