رياضة

سينر: أعرف ديوكوفيتش جيدا.. ومواجهته في النهائي صعبة

أعرب الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا عن “سعادته” بعد تأهله إلى نهائي بطولة شنغهاي للأساتذة برصيد 1000 نقطة، قائلا إنه “يحاول التركيز على ذلك” وليس على حقيقة أنه ضمن إنهاء العام على القمة من تصنيفات ATP لأول مرة.

وفي مؤتمر صحافي عقب فوزه على التشيكي توماس ماتشاك في نصف النهائي (6:4، 7:5)، قال: «أنا سعيد بتواجدي في النهائي وأتمنى أن تكون مباراة جيدة».

ورغم أن سينر وصفه بـ”الحلم” أن يصبح اللاعب التاسع عشر في تاريخ التنس وأول إيطالي ينهي الموسم في صدارة التصنيف العالمي للفردي، إلا أنه أكد أنه “يحاول إبقاء التركيز على النهائي”.

وقال اللاعب رقم 1 الحالي إنه “يحاول دائمًا التحسن” وأن موسمه الجيد يرجع جزئيًا إلى حصوله على “ثقة أكبر” بعد بدايته الجيدة بالفوز في بطولة أستراليا المفتوحة.

وتابع: “الموسم يسير بشكل رائع.. على أية حال، من الصعب للغاية التنبؤ بالمستقبل، لذلك أحاول فقط الاستمتاع باللحظة”.

كما قام سينر بتحليل منافسيه المحتملين في نهائي شنغهاي، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأمريكي تايلور فريتز، اللذين يتنافسان حاليا في الدور قبل النهائي الآخر.

وتابع الإيطالي: “لو كان نوفاك لخضنا الكثير من المباريات الصعبة. إنه أحد أقوى المنافسين في رياضتنا. أنا سعيد لأنني قادر على المنافسة ضده في النهائي، إنه أمر أكثر خصوصية”.

وفيما يتعلق بفريتز، أول المتأهلين إلى نهائي البطولة، استذكر المباراة النهائية التي جمعتهما مؤخراً في بطولة أمريكا المفتوحة (6-3، 6-4، 7-5) لصالح سينر. قال: “نحن نعلم أنني لم ألعب ضد نوفاك كثيرًا. إنه لاعب قوي للغاية ويتمتع بإرسالات رائعة وضربات أرضية رائعة.”

ورغم تشابه الخصمين المحتملين، إلا أن سينر فضل ديوكوفيتش من حيث الحركة في الملعب: “إنه يتحرك بشكل أفضل قليلا، إنه لاعب مختلف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى