رياضة

كاف يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس أمم أفريقيا في 2025       

رشح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ستة ملاعب لاستضافة مباريات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام بالمغرب في الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

وسيستضيف المغرب كأس الأمم للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن استضاف نسخة 1988 التي شاركت فيها ثمانية فرق. وفي النهاية فازت الكاميرون باللقب بعد فوزها على نيجيريا في المباراة النهائية.

وأعلن الكاف عبر موقعه الرسمي أن الاتحاد المغربي لكرة القدم لم يتخذ بعد قرارا بشأن الملاعب التي ستستضيف النسخة 35 من البطولة بعد تكليفه بالتنظيم في 27 سبتمبر 2023.

وأضاف الكاف أنه من المنتظر أن تلعب ستة ملاعب دورا مهما في استضافة أحداث البطولة، أبرزها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الذي استضاف نهائي كأس الأمم 1988.

ورشح الاتحاد الإفريقي خمسة ملاعب إضافية هي: ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وملعبي مراكش وفاس، بالإضافة إلى ملعبي ابن بطوطة بطنجة، وأدرار بأكادير، الذي ستتم زيادة سعته الجماهيرية استعدادا لكأس العالم القارية. كوب.

وسيشارك 24 فريقا في البطولة. وانطلقت تصفيات كأس الأمم في سبتمبر الماضي بمشاركة 48 منتخبا، مقسمة على 12 مجموعة، على أن يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى النهائي.

ومن المجموعة التي تضم أيضا المنتخب المغربي، سيتأهل فريق واحد فقط إذا كان أسود الأطلس في صدارة التصنيف أو في المركز الثاني.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيانه، أن المغرب تمكن مؤخرا من استضافة عدد من البطولات الدولية الكبرى، من بينها بطولة الأمم الإفريقية 2018، وكأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022، وكأس العالم للأندية 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى