العالم

كتائب القسام تبث مشاهد لتفجير عين نفق في قوة إسرائيلية برفح

بثت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، مشاهد تفجير عين نفق مفخخة باتجاه قوة هندسية إسرائيلية في منطقة الريان شرق المدينة. مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

ونفذت كتائب القسام العملية يوم الخميس 10 أكتوبر.

وأظهرت المشاهد لحظة قيام مقاتلي كتائب القسام بتفجير عين النفق، ثم قامت قوات الاحتلال بإخلاء القتلى والجرحى الذين سقطوا في العملية.

وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى في قطاع غزة استهداف قوات الاحتلال، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق أن مقاتليها فجروا عبوة ناسفة استهدفت قوة إسرائيلية قوامها 15 جنديا أثناء محاولتها اقتحام منزل غرب مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، ما خلف قتلى وجرحى.

كما أعلنت كتائب القسام أنها “هاجمت دبابة ميركافا صهيونية بقنبلة الياسين 105 في منطقة التوام شمال مدينة غزة”.

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ثلاثة ضباط خلال المعارك التي شهدها شمال قطاع غزة خلال السنوات الخمس الماضية، فيما يشن في الوقت نفسه عملية عسكرية واسعة النطاق وحصارا مشددا على شمال القطاع، بحسب موقع الجزيرة نت.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي – في وقت سابق عن إسقاط ثلاث طائرات مسيرة إسرائيلية أثناء قيامها بمهام استخباراتية في أجواء مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى