العالم

كمين محكم.. كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا 4 إسرائيلية شمال غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، أنها هاجمت دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا-4 شمال قطاع غزة. وقالت “سرايا القدس” إنها استهدفت دبابة إسرائيلية بعد نصب كمين لها بالقرب من معبر الصفطاوي غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت أنباء عن تفجير عبوة ناسفة مضادة للأفراد من قبل قوة إسرائيلية أثناء محاولتها تفخيخ منزل غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأضافت أنه فور وصول رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث، تعرضت دبابة “ميركافا 4” لهجوم بصاروخ “الياسين 105”.

ونشر الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مقطع فيديو يوثق الهجوم.

وأعلنت سرايا القدس إسقاط ثلاث طائرات مسيرة إسرائيلية أثناء قيامها بمهمة استخباراتية في سماء مدينة خان يونس. مرور عام على عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة حماس في جنوب إسرائيل، وأشعلت حربا مريرة ومدمرة بين الحركة والجيش الإسرائيلي، لا تزال ألسنة اللهب مستمرة وتنتشر في المنطقة.

ومع دخول الحرب عامها الثاني، يواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية وهجماته البرية العنيفة على المنازل السكنية والتجمعات الفلسطينية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وتسببت الحرب المستمرة منذ 366 يومًا في خسائر بشرية ومادية فادحة، وقدرت وسائل الإعلام الحكومية في غزة الأضرار المالية المباشرة الأولية بنحو 33 مليار دولار.

وبالإضافة إلى ذلك، قُتل ما يقرب من 42 ألف شخص وجُرح أكثر من 97 ألفاً، معظمهم من الأطفال والنساء، في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الصراع أدى إلى مقتل أو إصابة 6% من إجمالي سكان غزة خلال عام واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى