العالم

جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في جباليا مخلّفا عشرات الشهداء

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة جواً وبراً، مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى، وقصفاً للأحياء السكنية في ظل حصار مستمر منذ سبعة أيام.

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، جراء القصف الصاروخي والمدفعية على جباليا ومخيمها ومنطقتي الصفطاوي والتوام شمال قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت. وكالة الأنباء والمعلومات “وفا”.

أصدر جيش الاحتلال، صباح اليوم، أوامر إخلاء جديدة لسكان جباليا، إلا أن السكان يصرون على البقاء وعدم التوجه جنوبًا.

أصبحت الظروف الإنسانية في مخيم جباليا خطيرة بشكل متزايد مع مرور الوقت، حيث لم يعد الغذاء والدواء والمياه يصل إلى السكان. صعوبة قيام رجال الإنقاذ بانتشال جثث الشهداء ونقل الجرحى.

وفي 6 أكتوبر، أعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية عسكرية في جباليا، بعد ساعات من بدء هجوم عنيف على المنطقتين الشرقية والغربية شمال قطاع غزة، هو الأعنف منذ مايو الماضي.

وسبق أن هاجم جيش الاحتلال جباليا براً مرتين، في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وتعد هذه العملية البرية الثالثة لجيش الاحتلال في مخيم جباليا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر 2023.

وفي شمال قطاع غزة، هناك هجمات عنيفة على البنية التحتية والطرق وما تبقى من منازل، ويتم عزل المناطق عن بعضها البعض.

ويرافق ذلك حملة جوع ممنهجة ومنظمة، تشمل، من بين أمور أخرى، منع تسلل المواد الغذائية والأدوية وإمدادات المياه والوقود بالإضافة إلى الهجمات المستهدفة على المخابز.

ومن الجو، تستهدف طائرات بدون طيار كل تحركات السكان على الأرض بإطلاق الرصاص الثقيل والعشوائي.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ 7 أكتوبر 2023، ما أدى إلى استشهاد 42,126 فلسطينياً، وإصابة 98,117 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، وهي حصيلة لا متناهية كما الآلاف من الفلسطينيين. المفقودون يرقدون تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى