العالم

قناة إسرائيلية: لم يتخذ قرار بعد بالرد على هجوم إيران الصاروخي

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن اجتماع مجلس الوزراء العسكري السياسي لم يسفر عن قرار بشأن طبيعة الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني في أوائل أكتوبر.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية: “اجتمع مجلس الوزراء الأمني، أمس الخميس، وناقش الأمر لمدة أربع ساعات. وبحسب روسيا اليوم، فإن “مسألة الهجوم الانتقامي على إيران أثيرت أيضا في المناقشات السياسية، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار”.

وقال تقرير القناة إنه “كان من المفترض أن يمنح مجلس الوزراء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت الإذن باتخاذ قرار بشأن الرد على إيران… لكن ذلك لم يتم”.

ولم تذكر القناة 12 سبب عدم القرار. كما تأكد “إحجام” نتنياهو عن تنسيق رحلة الوزير غالانت إلى الولايات المتحدة مع زملائه الأمريكيين في إطار تقييم الوضع في الشرق الأوسط، حتى اتخاذ القرار النهائي بشأن الرد على إيران.

وكرر الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، في تصريحاته السابقة، أن “هجوم إيران على الكيان الصهيوني كان يهدف إلى إحلال السلام في المنطقة ووقف الهجمات الإسرائيلية واحتواء التوترات التي سببتها هذه الهجمات في عموم المنطقة”.

وأضاف: “الهجمات الإيرانية نفذت وفق ميثاق الأمم المتحدة والقوات الجوية الإيرانية وجهت صواريخها نحو أهداف عسكرية إسرائيلية فقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى