مصر

وزيرة البيئة: نسعى لتقريب وجهات النظر بين الدول حول الهدف الجديد لتمويل المناخ

دكتور. عقدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعا ثنائيا مع أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، على هامش مشاركتها في مؤتمر تغير المناخ COP29 في باكو، لبحث آخر تطورات المداولات بشأن هدف التحصيل الكمي الجديد لتمويل المناخ.

ناقش وزير البيئة مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة الخلافات والتوافق حول هدف التمويل الجديد وكيفية تقدم مصر، مع تولي وزير البيئة المصري، إلى جانب الوزير الأسترالي، زمام المبادرة في هذه العملية تيسير المشاورات بشأن الهدف الجماعي الكمي الجديد لتمويل المناخ وتقليل الخلاف والدعم السياسي الذي يمكن أن يقدمه الرؤساء من خلال المشاركة في المشاورات للتوصل إلى اتفاق حول هذا الهدف.

وشدد وزير البيئة على أهمية التوصل إلى توافق في مؤتمر المناخ COP29 بشأن هدف جماعي كمي جديد متفق عليه لتمويل المناخ يلبي طموحات الدول بشكل عام واحتياجات وأولويات الدول النامية المعرضة لخطر التأثيرات المناخية. القدرة على الوصول إلى الأموال المخصصة.

وأشارت فؤاد إلى أنها بينما قادت هي وشريكها الأسترالي مجموعة العمل شبه الوزارية المعنية بتنفيذ مفاوضات تمويل المناخ، فإنها حرصت على الاستماع إلى الرؤى والآراء المختلفة للدول الممثلة في المجموعة شبه الوزارية وتحديد السبل لتقريب وجهات النظر فيما بينها من الدول المتقدمة والنامية واهتمامات الدول في تحقيق هدف مشترك. شكل كمي جديد للتمويل يضمن تلبية الاحتياجات والأولويات المختلفة ويتميز بالاكتمال والشفافية والفعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى