رياضة

قطر تهزم قرغيزستان بثلاثية في تصفيات كأس العالم 2026

حقق المنتخب القطري فوزه الأول في المجموعة الأولى من المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026.

حقق منتخب قطر فوزاً مثيراً وثميناً على ضيفه منتخب قيرغيزستان بنتيجة 3-1، اليوم الخميس، في الجولة الثالثة من المجموعة المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك. .

وارتفع رصيد المنتخب القطري، الذي يسعى للمشاركة في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2022 التي استضافها في ملاعبه، إلى 4 نقاط ويحتل المركز الرابع، فيما يحتل المنتخب القيرغيزي المركز الرابع. وفي الأخير بقي الترتيب العام بدون نقاط بعد خسارته في أول ثلاث دورات للمجموعة.

وفي نفس الجولة من المجموعة الثانية، حقق المنتخب العماني فوزا كبيرا على ضيفه الكويتي بنتيجة 4-0.

وحصد المنتخب العماني أول ثلاث نقاط له في المجموعة واحتل المركز الرابع، فيما تجمد رصيد المنتخب الكويتي عند نقطتين في المركز السادس والأخير.

وفي الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، تعادل منتخب البحرين مع ضيفه المنتخب الإندونيسي بنتيجة 2-2.

وارتفع رصيد المنتخب البحريني إلى 4 نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الإندونيسي الذي احتل المركز الخامس (الثاني قبل الأخير).

وفي وقت لاحق من نفس الجولة، سيواجه المنتخب السعودي، صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط، نظيره الزائر المنتخب الياباني، صاحب المركز الأول برصيد 6 نقاط.

تم تقسيم المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم الآسيوية إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة فرق.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما يتنافس الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع على تذكرتين للبطولة وتذكرة فاصلة عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى