رياضة

سابالينكا تتأهل إلى ربع نهائي بطولة ووهان بالفوز على بوتينتسيفا

قلبت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا، تأخرها في المجموعة الأولى أمام منافستها الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا بفوزها 1-6 و6-4 و6-0 في طريقها إلى الدور ربع النهائي في بطولة ووهان بالصين. .

وتغلبت سابالينكا، الفائزة بلقبين كبيرين هذا العام، أبرزهما في بطولة أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز، على بداية بطيئة خسرت المجموعة الأولى بسهولة بالغة 1-6 قبل أن تستعيد توازنها في المجموعة الثانية وتفوز بستة انتصارات. 4. ثم تغلبت على منافستها التي انهارت تماما في المجموعة الأخيرة وفازت دون ارتكاب أي أخطاء.

وستواجه سبالينكا في ربع النهائي الفائزة من البرازيلية بياتريس حداد مايا والبولندية ماجدالينا بريش.

كما تأهلت الإيطالية جازمين باوليني والأمريكية كوكو جوف، المصنفتان الثالثة والرابعة، بسهولة إلى الدور ربع النهائي، حيث فازت الأولى على الروسية إريكا أندريفا 6-3 و6-2 والأخيرة على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-4. 6-1.

واحتاجت جوف، التي فازت بلقبين هذا العام في أوكلاند في يناير وفي بكين الأسبوع الماضي، إلى ساعة لتحسم المباراة لصالحها وستواجه البولندية ماجدا لينيت في دور الثمانية.

في المقابل، تفوقت باوليني التي وصلت إلى نهائي بطولتين كبيرتين في رولان غاروس وويمبلدون هذا العام، بسهولة على منافستها الروسية أندريفا.

ومنيت الأميركية جيسيكا بيجولا، التي بلغت نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الشهر الماضي، بخسارة مفاجئة أمام الصينية جينيو وانغ 3-6 و5-7.

وستواجه الصينية، المصنفة 51 عالميا والتي لم تحقق أي لقب في مسيرتها بعد، الروسية إيكاترينا ألكسندروفا في الدور المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى