رياضة

حسام حسن: موريتانيا خصم قوي ومدرب المنتخب لا يواجه مشاكل

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، صعوبة وأهمية مواجهة موريتانيا في طريق الفراعنة للتأهل لكأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام بالمغرب.

ويستضيف المنتخب موريتانيا مساء غد الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التأهيلية الثالثة لكأس الأمم الأفريقية.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “موريتانيا فريق لديه طموح كبير ونحترمه كثيرا. إنها منافسة قوية وحققت نتائج جيدة أمام فرق كبيرة».

وأضاف: مجموعتنا من أقوى المجموعات المتأهلة وشددت على اللاعبين الحاضرين أنه يجب علينا احترام جميع الفرق، وخاصة الفرق التي حققت نتائج جيدة في الآونة الأخيرة. ندرس المنافسين ونلعب بشكل مناسب، ثم يأتي دور الروح والحافز. فالعقل بدون تنظيم لن يعمل، والعكس صحيح.

وتابع: «أتحمل المسؤولية الكاملة عن الجهاز ولدي وجهة نظري الخاصة في اختيار اللاعبين واستخدامهم، وهذا يختلف بالنسبة للأندية عنه بالنسبة للمنتخبات. نريد جمع النقاط وهدفنا في الخارج. من وجهة نظر الناس، عدم خسارة المباريات إذا لم نفز هو السبيل لتحقيق الهدف البسيط”.

وذكر: “من يتولى قيادة منتخب مصر يجب ألا يكون لديه أي مشكلة. في المحطة الأخيرة لعبنا بدون محمد عبد المنعم ومصطفى محمد وعمر مرموش.. لا يجوز أن تعاني من الإعاقة كمدرب لمنتخب بلد ولا حتى في الأندية، لأن قائمتك مكونة من 35 لاعبا “.

وتابع: “الأهلي والزمالك تعاقدا مع ثنائي أجنبي في مركز الظهير الأيسر، كما لعب الأهلي مع كريم فؤاد في مركز الظهير الأيسر، وهو لاعب يلعب بالقدم اليمنى، رغم وجود قسم للشباب”. “في المستقبل، يجب أن يكون هناك المزيد من الخيارات للاعبين وهذا سيحدث من خلال الأندية.”

وأكد: «الإيمان المتبادل بين اللاعبين والجهاز الفني هو سر قوة الفريق. إذا كان اللاعبون واثقين من قائدهم أو مدربهم، فسيقدمون كل ما في وسعهم، وهذا ينطبق على كل المجالات، وليس كرة القدم فقط”.

واختتم: “في كل معسكر واجهنا لغماً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى