العرب

بأكياس الرمل والسجناء.. كيف استعدت ولاية فلوريدا لمواجهة إعصار ميلتون؟

اتخذت ولاية فلوريدا الأمريكية إجراءات احترازية للتعامل مع إعصار ميلتون القوي الذي ضرب الولاية ليلة الأربعاء الماضي، حيث استخدم السكان أكياس الرمل كوسيلة رئيسية لحماية ممتلكاتهم.

وتستخدم هذه الأكياس لوضعها حول المباني والأبواب لمنع دخول مياه الفيضانات. ويساعد ذلك في تقليل الأضرار الجسيمة التي يمكن أن تسببها العواصف عن طريق درء الفيضانات المفاجئة المرتبطة بالأعاصير لأنها تعمل كحاجز بسيط ولكنه فعال في احتواء المياه وتقليل الأضرار الناجمة عن الارتفاع المفاجئ في مستوى المياه.

صورة 1

ويأتي إعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمر هيلين، الذي أحدث دماراً هائلاً وخسائر فادحة في فلوريدا وعدة ولايات أخرى في جنوب شرق الولايات المتحدة.

صورة 2

استخدمت مقاطعة ليك نزلاء غير خطرين للمساعدة في إعداد أكياس الرمل. فتحت المقاطعة عدة مواقع للمقيمين يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 7 مساءً وقدمت الرمال والأكياس قبل إغلاق المواقع استعدادًا للإعصار.

قامت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بتوزيع 237000 كيس رمل على السكان، بالإضافة إلى 726200 لتر من الماء و581000 وجبة جاهزة وحوالي 33600 مجموعة من القماش.

ورغم أن البعض ينظر إلى استخدام أكياس الرمل كخيار غير تقليدي للتعامل مع الفيضانات، إلا أن فعاليتها في الحماية تكون واضحة إذا تم استخدام الأكياس بشكل صحيح، بحسب موقع USA Today الأمريكي، الذي يسلط الضوء على فعالية أكياس الرمل في حماية الأبواب والأبواب المدببة. النوافذ، مما يقلل من تدفق المياه عبر هذه المداخل.

وغادر ميلتون فلوريدا يوم الخميس، وقد تضاءلت قوته قليلا، لكنه لا يزال يشكل تهديدا.

وكان الإعصار يتجه نحو المحيط الأطلسي، لكن لم يتم تسجيل أي وفيات حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى