رياضة

جونز وليفرامينتو ينضمان لمعسكر منتخب إنجلترا

أعلن لي كارسلي، المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، أسماء الثنائي كورتيس جونز وتينو ليفرامينتو، في تشكيلة المنتخب التي ستخوض مباراتين في دوري الأمم الأوروبية.

ويستضيف المنتخب الإنجليزي، وصيف بطولة أمم أوروبا 2024، منتخب اليونان، متصدر المجموعة الثانية من دوري الدرجة الثانية، على ملعب ويمبلي مساء غد الخميس، قبل السفر إلى هلسنكي لمواجهة فنلندا يوم الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن كارسلي ترك عروض كوبي ماينو ومورجان جيبس-وايت وإزري كونسا خارج القائمة الأصلية بعد تعرض الثلاثي لإصابات خلال مباريات نهاية الأسبوع، وقرر في البداية عدم إجراء إضافات.

ومع ذلك، استدعى كارسلي جونز وليفرامينتو، اللذين لم يشاركا من قبل في المنتخب الأول، من منتخب تحت 21 عامًا عشية المباراة ضد المنتخب اليوناني.

وكان جونز ضمن الفريق الذي قاد كارسلي للفوز بلقب بطولة أوروبا تحت 21 عاما ومن الفريق الأول لأول مرة قبل بطولة أوروبا (يورو 2024).

وكان ليفيرامينتو، مدافع نيوكاسل، أيضًا واحدًا من أربعة لاعبين تمت إضافتهم إلى تقويم المباريات الدولية لأول مرة للفريق الأول في سبتمبر الماضي، وهو الوحيد من بين الرباعي الذي لم يلعب مباراته الأولى في مباراتين فازت إنجلترا بأيرلندا. وفنلندا بفارق 2/0.

وارتفع عدد اللاعبين في تشكيلة منتخب إنجلترا إلى 23 لاعباً، لكن هناك شكوك حول مشاركة هاري كين وجاك جريليش في مباراة اليونان.

واضطر كين، قائد منتخب إنجلترا، إلى مغادرة المباراة التي تعادل فيها بايرن ميونخ وأينتراخت فرانكفورت 3-3 يوم الأحد الماضي بعد خضوعه للعلاج في منطقة فخذه الأيمن.

وخضع المهاجم الإنجليزي الذي خاض 100 مباراة دولية للاختبار من قبل الطاقم الطبي في إنجلترا، لكنه أمضى أمس والثلاثاء والأربعاء في إكمال برنامج خاص بدلاً من المشاركة في التدريب الجماعي.

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن جناح مانشستر سيتي جريليش لم يشارك في التدريبات كإجراء احترازي بعد تعرضه لكدمة طفيفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى