العرب

جالانت عن الرد المرتقب على إيران: سيرون النتائج ولن يفهموا كيف حدث

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن الرد الإسرائيلي المتوقع على إيران إن الإيرانيين لن يفهموا ماذا حدث وكيف حدث وأنهم سيرون النتائج.

وشدد غالانت في كلمته أمام شعبة الاستخبارات اليوم الأربعاء، على أن الهجوم الإيراني كان عدوانياً لكنه غير دقيق، وشدد على أن الهجوم الإسرائيلي، على عكس الهجوم في طهران، سيكون قاتلاً.

قالت القناة 12 العبرية اليوم إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن ناقشا خيارات الرد الإسرائيلي على إيران.

وذكرت هيئة الإذاعة العبرية أن نتنياهو طلب فهم الموقف الأمريكي وتلقي الدعم.

ذكرت القناة 14 العبرية اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى تركيز ردها على إيران على الأهداف العسكرية، وليس النفط أو الطاقة النووية.

قالت القناة 12 العبرية، اليوم، إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

قال موقع “والا” العبري، أمس الثلاثاء، نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن زيارة وزير الدفاع يوآف غالانت إلى واشنطن لا معنى لها طالما لم يتم اتخاذ قرار رسمي بشأن طبيعة الزيارة إلى إيران.

وأكد مكتب نتنياهو أن الشخص الذي من المقرر أن يجري محادثات مع الأميركيين حول الملف الإيراني هو رئيس الوزراء.

أكدت هيئة الإذاعة العبرية تأجيل الزيارة المقررة لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن.

في غضون ذلك، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن الجانب الأمريكي صدم من تأجيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة وزير دفاعه يوآف جالانت إلى واشنطن.

قال وزير المجلس الحربي الإسرائيلي المستقيل بيني غانتس، إن إلغاء زيارة وزير الدفاع إلى واشنطن يضر بأمن إسرائيل في هذا الوقت الحرج بشكل خاص.

كشفت القناة 13 العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من وزير دفاعه يوآف جالانت تأجيل رحلته إلى الولايات المتحدة.

وأشارت هيئة الإذاعة العبرية إلى أن نتنياهو أصدر تعليمات لجالانت بعدم السفر إلى واشنطن قبل التحدث هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأن الأمن وافق على طبيعة الرد على إيران.

من المقرر أن يسافر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إلى واشنطن بينما تواصل إسرائيل تقييم ردها على الهجوم الصاروخي الإيراني وتحثها الولايات المتحدة على ممارسة ضبط النفس، وفقًا لتقرير بلومبرج يوم الثلاثاء.

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل على عدم شن هجوم على المشروع النووي الإيراني أو البنية التحتية النفطية في إيران، خشية أن تؤدي أي خطوة من هذا القبيل إلى حرب أكبر من شأنها أن تغرق واشنطن وترفع أسعار الطاقة وتضر بالاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى